رابط نتائج الشامل الدورة الصيفية 2021 حسب الاسم
رابط نتائج الشامل الدورة الصيفية 2021 حسب الاسم

رابط نتائج الشامل الدورة الصيفية 2021 حسب الاسم

Rayan
دوريات
Rayan5 سبتمبر 2021

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس لجنة الامتحانات العليا عبدالله الزعبي رابط نتائج الشامل الدورة الصيفية 2021 حسب الاسم.

وتقدم للامتحان حوالي 10918 طالباً وطالبة. ومن بينهم 152 طالب دبلوم فني من 49 كلية جامعية ومتوسطة تشرف عليها الجامعة.

وأشار الزعبي إلى أن 12982 طالبًا، بينهم 152 طالبًا من الدبلوم الفني، تقدموا للامتحان في هذه الدورة، من 49 كلية جامعية ومتوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية.

رابط نتائج الشامل الدورة الصيفية 2021 حسب الاسم اضغط هنا

وأشار إلى أن 10.721 طالبًا منتظمًا يتقدمون للامتحان، و1604 معيدون، و525 طالبًا يرفعون معدلهم، و132 طالبًا مستنفذًا لحقه.

ومع مراعاة الظروف التي فرضها جائحة كورونا، قال الزعبي إن الامتحان النظري لكل ورقة توزع على يومين.

وأضاف الزعبي أن عدد الطلاب المسجلين للتقدم لهذه الدورة بلغ 13115 طالبًا وطالبة من 51 كلية جامعية وحكومية وخاصة وعسكرية ووكالة الغوث، مشيرًا إلى أن هذا هو أكبر عدد منذ 15 عامًا.

وأشار إلى أن عدد التخصصات التي ستخضع للامتحان 157 تخصصًا أكاديميًا.

واشتكى عدد من طلبة الدبلوم الشامل المتخصصين في الصيدلة “الخطة الجديدة” من الأسئلة التي طرحت عليهم في امتحان الورقة الثالثة “التخصص” في الدبلوم.

أخبر الطلاب أن الأسئلة من خارج المنهج، وأن الأسئلة جديدة واستنباطية، وهناك أسئلة تمت صياغتها بشكل غير صحيح – حسب قولهم – بحيث يكون هناك 100 سؤال في الامتحان وكل سؤال 3 درجات.

وأضاف الطلاب أنهم أصيبوا بصدمة شديدة عندما جاءت العديد من الأسئلة من موضوعات خارج الخطة، مثل أسئلة “الميكرو، الفسيولوجية، والكيمياء الحيوية”، مؤكدين أن هذه الموضوعات لم تكن مدرجة في خطتهم الدراسية.

وكان الطلاب قد اعتصموا الثلاثاء الماضي أمام جامعة البلقاء التطبيقية بالسلط، مطالبين بإيجاد حل إما بإعادة الامتحان وفق الخطة القائمة، أو رفع الدرجات وفق المنطق.

من جهته قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي انه شكل لجنة خاصة لدراسة والتحقق من الأسئلة التي تم وضعها في امتحان الصيدلة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */