موعد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين بمصر
موعد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين بمصر

موعد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين بمصر

Rayan
دوريات
Rayan4 سبتمبر 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين بمصر والمتميزة في العلوم والتكنولوجيا والتي انتهت يوم الأربعاء 18 أغسطس 2021 إلكترونياً، اليوم السبت 4 سبتمبر 2021.

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إمكانية التقديم إلكترونيًا، وأعلنت الوزارة عن فتح باب القبول للطلاب في مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للعام الدراسي 2021/2022 في عدة محافظات.

نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين بمصراضغط هنا

ومن أهم المعلومات والشروط، أن تكون الدرجة الكلية للطالب (274.5) أو أكثر، بمعدل يعادل (98%) من مجموع الدرجات. في هذه الحالة، يشترط على الطالب الحصول على تقدير نهائي في مادة واحدة على الأقل من المواد الثلاثة (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).

يجب أن يكون مجموع درجات الطالب (266) فأكثر بمعدل (95%) من المجموع الكلي. في هذه الحالة، يجب أن يحصل الطالب على درجة نهائية في مادتين على الأقل من المواد الثلاثة (اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم).

يقوم الطالب باستكمال إجراءات التقديم الإلكترونية وطباعة الاستمارة الإلكترونية مع توقيع ولي الأمر عليها وتقديمها إلى إدارة شؤون الطلاب والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بختم الشعار.

احضار المستندات التالية: قم بلصق صورتين شخصيتين (2) حديثتين للطالب في نموذج الطلب، ونسخة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد، ونسخة طبق الأصل من شهادة الميلاد الآلية، وإيصال الدفع.

وتقوم وزارة التربية والتعليم باستلام المستندات المطلوبة بعد مراجعتها بدقة والتأكد من استيفاء الطالب لشروط التقدم، ثم تحصيلها وتسليمها إلى إدارة شؤون الطلاب في المديريات.

يتم إخطار الطالب برقم مقعده وموعد الاختبار ومكان انعقاد لجنة الاختبار إلكترونيًا على الموقع الرسمي للوزارة بعد انتهاء فترة التقديم بمعرفة الإدارة العامة لنظم المعلومات والقرار.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */