شاهد: لحظة وفاة الشيخ الامير عبد المتين اصغر في المسجد
لحظة وفاة الشيخ الامير عبد المتين اصغر في المسجد

شاهد: لحظة وفاة الشيخ الامير عبد المتين اصغر في المسجد

Rayan
2021-09-04T11:25:53+03:00
دوريات
Rayan4 سبتمبر 2021

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من لحظة وفاة الشيخ الامير عبد المتين اصغر في المسجد الداعية الباكستاني أثناء إلقائه محاضرة في لاهور، يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر 2021.

وأظهر المقطع لحظة إرهاق للخطيب وهو يلقي محاضرة عن تفسير القرآن في المؤتمر الحادي والأربعين لجمعية أهل الحديث في لاهور، قبل أن ينهار.

وأثناء حديثه ظهرت على الشيخ أعراض التعب، فخلع الغطاء عن رأسه، وكان على وشك أن يفقد الوعي، حتى هرع إليه أحد المنظمين في محاولة لإنعاشه ورش بعض الماء على وجهه، لكن يبدو أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

لحظة وفاة الشيخ الامير عبد المتين اصغر في المسجد

تأثر آلاف رواد مواقع التواصل الاجتماعي بوفاة رئيس جمعية أهل الحديث في لاهور عبد المتين أصغر مما دفعهم لنشرها على نطاق واسع على صفحاتهم الخاصة، واسمه تصدر التريند على محرك بحث Google.

وشارك مغردون عبر هاشتاغ “عبدالمتن أصغر” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في نعي الداعية، وقالوا إن الداعية الباكستاني توفي وهو يتحدث عن فضائل الصحابة.

توفي الداعية الباكستاني عبد المتين أصغر من مواليد عام 1964 عن سن السابعة والخمسين، خلال محاضرته في المؤتمر الحادي والأربعين لجمعية أهل الحديث.

ومن أبرز الشخصيات الدينية في لاهور الشيخ عبد المتين أصغر، وهو عالم بارز وكان رئيس مجلس إدارة جمعية أهل الحديث.

يذكر أن جماعة أهل الحديث هي أقدم حركات إسلامية في شبه القارة الهندية، وقد قامت على الدعوة لاتباع الكتاب والسنة وفهمهما في ضوء فهم السلف الصالح.

يعود تاريخ أهل الحديث في شبه القارة الهندية إلى العصر الإسلامي الأول، عندما أضاءت بعض مناطق الهند بنور الإسلام بجهود التجار والمجاهدين العرب الذين وصلوا إلى مقاطعات السند ومالابار وجوجارات على سواحل البحر الهندي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */