كم راتب الفريق اول خالد قرار ؟
كم راتب الفريق اول خالد قرار ؟

كم راتب الفريق اول خالد قرار ؟

Rayan
دوريات
Rayan9 سبتمبر 2021

كم راتب الفريق اول خالد قرار ؟ والذي تم البحث عنه مؤخرًا بعد إعفائه من مهامه بأوامر ملكية وإحالته إلى التحقيق، وأصبح البحث كبيرًا عن بعض المعلومات عن خالد قرار الحربي. ومعرفة راتبه.

خالد بن قرار بن غانم المحمدي الحربي الفريق الأول السعودي ، وشغل منصب مدير الأمن العام في المملكة العربية السعودية منذ 27 ديسمبر 2018م، حتى انتهاء خدمته وإحالته إلى التقاعد. بناء على أوامر ملكية صادرة في 7 سبتمبر 2021 م.

شغل سابقًا منصب قائد قوات الطوارئ الخاصة من 20 يوليو 2017م حتى 1 يناير 2019، وحصل على ترقيتين خلال عام تقريبًا.

صدرت الأوامر الملكية يوم الخميس 10/9/1437 هـ الموافق 14 يوليو 2016م بترقيته من رتبة لواء إلى رتبة فريق. ثم صدر أمر ملكي يوم الخميس 26 شوال 1438 هـ الموافق 20 يوليو 2017 م بترقيته من رتبة فريق إلى رتبة ملازم أول.

كم راتب الفريق اول خالد قرار ؟

يعتبر خالد قرار الحربي فريقًا أولًا في الأمن العام السعودي، ومن المعروف أن راتب الفريق الأول في السعودية يعادل رتبة وزير.

وعليه فإن راتب الفريق الأول خالد قرار الحربي 41400 ريال سعودي، يتقاضى معه أكثر من 5000 ريال بدلات ومكافآت متنوعة.

أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بإنهاء خدمة الفريق أول ركن خالد بن قرعر بن غانم الحربي، مدير الأمن العام السعودي، بإحالته إلى التقاعد مع الإحالة للتحقي.

وأكد أن “هيئة الرقابة ومكافحة الفساد” سيتم استكمال إجراءات التحقيق مع جميع المتورطين في ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

جاء هذا الأمر بناء على ما أثيرت من الجهات المعنية بشأن ارتكاب الحربي العديد من التجاوزات والتجاوزات بهدف الاستيلاء على المال العام والمنفعة الشخصية.

واتهامه بارتكاب عدد من الجرائم مثل التزوير والرشوة وإساءة استخدام النفوذ، بمشاركة ثمانية عشر موظفاً من القطاعين العام والخاص.

يذكر أنه تم تعيين الحربي في ديسمبر 2018 مديرا للأمن العام بأمر ملكي، وأعلنت السلطات السعودية عن تورط عدد من العسكريين، بينهم ضباط، في قضايا فساد شملت مبالغ مالية كبيرة، كما انكشف تورط الحربي في ذلك.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */