30 دائرة انتخابية.. أسماء المرشحين لانتخابات مجلس الشورى 2021 في قطر
30 دائرة انتخابية.. أسماء المرشحين لانتخابات مجلس الشورى 2021 في قطر

30 دائرة انتخابية.. أسماء المرشحين لانتخابات مجلس الشورى 2021 في قطر

Rayan
2021-08-31T11:23:18+03:00
دوريات
Rayan31 أغسطس 2021

أعلنت وزارة الداخلية القطرية كشوفات أسماء المرشحين لانتخابات مجلس الشورى 2021 في قطر، اليوم الثلاثاء 31 أغسطس 2021.

وأعلنت لجنة الإشراف على انتخابات مجلس الشورى، القوائم الأولية للمرشحين للدورة الأولى لانتخابات مجلس الشورى، بمقر لجنة المرشحين بقاعة المناسبات والفعاليات بجامعة قطر، وفي جميع مقار الدوائر الانتخابية.

وتم الإعلان عن أسماء وصور المرشحين في كل منطقة على شاشات مخصصة في مقر الدوائر.

أسماء المرشحين لانتخابات مجلس الشورى 2021 في قطر اضغط هنا

وقالت الوزارة في بيان، إن الاعتراضات والتظلمات على القوائم الأولية للمرشحين تقدم إلى لجنة المرشحين بمقرها بقاعة المناسبات والفعاليات بجامعة قطر خلال ثلاثة أيام تبدأ من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس 2 سبتمبر، وذلك من الرابعة عصرًا حتى الثامنة مساءً.

وبخصوص إجراءات الاعتراض والتظلم، أوضح البيان أن للمرشح الحق في التظلم في حال رفض طلبه، ولكل ناخب أو مرشح في دائرته الاعتراض على إدراج مرشح في قائمة المرشحين في نفس الدائرة لعدم توفر أي شرط من شروط العضوية فيها.

وبحسب البيان، يجب تقديم طلب الاعتراض أو التظلم كتابة على النموذج المعد لهذا الغرض متضمنًا الأسباب والمستندات المؤيدة.

وذكر بيان وزارة الداخلية أن لجنة المرشحين تختص بالنظر والبت في الاعتراضات والتظلمات خلال سبعة أيام من اليوم التالي لتاريخ تقديمها ، ويعتبر انتهاء هذه المدة دون رد رفضًا ضمنيًا.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين في مقر الدائرة الانتخابية، على أن تبدأ فترة الحملة الانتخابية يوم الأربعاء 15 سبتمبر الجاري.

وأشار البيان إلى أنه يجوز لمن رفض اعتراضه أو تظلمه الطعن بدون رسوم على قرار اللجنة خلال ثلاثة أيام من إخطاره على عنوانه الوطني أو انقضاء مهلة السبعة أيام دون رد أمام دائرة الاستئناف الإداري في محكمة الاستئناف.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */