اسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية
اسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية

اسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية

Rayan
دوريات
Rayan30 أغسطس 2021

اسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم في البلاد تعليمات جديدة بشأن الطلاب الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر تنص على وجوب تلقيهم جرعتين من لقاح “كوفيد -19” قبل بداية العام الدراسي من أجل “حمايتهم وحماية أسرهم”.

وفقًا لبيان صحفي نُشر على موقع تويتر من قبل وزارة التربية والتعليم، وجاء في البيان: استعدادًا للعام الدراسي المقبل، وحفاظًا على سلامة المجتمع التعليمي، اتفقت وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة على ما يلي:

أهمية تلقي جميع طلاب وموظفي التعليم العام من سن 12 سنة فأكثر وطلبة الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني جرعتين من لقاح كورونا للعودة إلى التعليم ، وذلك لحمايتهم وأسرهم.

دعت وزارة التربية والتعليم الطلاب إلى الحصول على جرعتهم الأولى “بسرعة”، حتى يتمكنوا من إكمال التطعيم الثاني قبل بدء العام الدراسي في 29 أغسطس 2021.

اسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية

أكسفورد، أسترازينيكا، فايزر ـ بيونتيك، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارم، وسينوفاك.

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أن اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية هي Pfizer وModerna وAstraZeneca وجرعة واحدة من لقاح Johnson & Johnson، وبالتالي يجب تحصين الراغبين في السفر إلى المملكة بأي من هذه اللقاحات الأربعة.

وكانت هذه اللقاحات هي اللقاحات المعتمدة خلال موسم الحج، كما أنها معتمدة لأداء العمرة، وكذلك تلك المعتمدة للمسافرين إلى المملكة من مجموعة الدول المسموح بدخولها إلى المملكة.

مع التعليمات المختلفة بخصوص اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية، كان هناك العديد من التساؤلات حول لقاح Sinopharma الصيني، والذي تم تبنيه من قبل العديد من الدول. بما في ذلك الدول العربية مثل مصر والصين، لكن اللقاح الصيني لم يصدر أي قرار بشأن اعتماده.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */