دعاء العام الهجري الجديد 1443 عبر اسلام ويب
دعاء العام الهجري الجديد 1443 عبر اسلام ويب

دعاء العام الهجري الجديد 1443 عبر اسلام ويب

Rayan
دوريات
Rayan7 أغسطس 2021

كثير من المسلمين يطلبون ويبحثون عن دعاء العام الهجري الجديد 1443 عبر اسلام ويب، فبعد أيام قليلة، ستدخل سنة هجرية جديدة على المسلمين، وأفضل بداية لمسلم ليبدأ رأس السنة الجديدة هي التوبة والعودة إلى الله تعالى وطاعة و عبادته، ومن أعظم العبادات الدعاء.

يعتبر البحث عن دعاء العام الهجري الجديد 1443 عبر اسلام ويب من أهم الأمور التي يقوم بها المسلمون في الآونة الأخيرة، نظرًا لاقتراب موعد رأس السنة الهجرية.

بدأ العد التنازلي لاستقبال العام الهجري الجديد، وهو مجرد أيام قليلة ويبدأ اليوم الأول من شهر محرم، ذلك اليوم الذي تبنى فيه الخليفة عمر بن الخطاب بداية التقويم الهجري وكان ذلك في العام السابع عشر الهجري 17 هـ.

وأفضل ما نستقبله بعامنا الجديد هو الدعاء، ولا يحتاج إلى لغة أو صيغة معينة. يمكن للمسلم أن يرفع يديه إلى السماء ويطلب ما يشاء ويردد بقلبه وروحه ما يدور في ذهنه.

نهاية سنة هجرية قديمة وبداية سنة جديدة من المناسبات الدينية العظيمة التي تحتفل بها الأمة الإسلامية، تذكر بهجرة الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة بسبب الضرر الذي تعرض له من قبل قبيلة قريش، مستشعرًا أيضًا بكل المشاعر الإنسانية والدينية وأهمية هذه الهجرة.

دعاء العام الهجري الجديد 1443 عبر اسلام ويب

لا إله إلا الله السميع العليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله الرّحمن الرّحيم، يا ربّنا لك الحمد كما تحبّ وترضى ولك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم أحييتنا في سنتنا الجديدة فإنّا ندعوك يا إلهنا فاستجب لنا، اللهم أنت مولانا ومليكنا وربّنا وخالقنا وخالق كلّ شيء، اللهم إنّا نسألك خير المسألة وندعوك خير الدّعاء، اللهم لا تدع للشّيطان إلينا سبيلاً، اللهم أبعد عنّا الشّرور والآثام.

اللهم إنا نسألك رزقاً حسناً طيّباً مباركاً، وقلباً خاشعاً مؤمناً ولساناً ذاكراً حامداً، اللهم إنّا نسألك جسداً معافاً من البلاء صابراً عليه، اللهم إنّا نسألك العفو والعافية، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، واقسم لنا من طاعتك ما تبلّغنا به جنّتك واقسم لنا من اليقين ما تهوّن به علينا مصائب الدّنيا.

اللهم في أعوامنا الجديدة متّعنا بأبصارنا وأسماعنا، وقوّاتنا ، واجعلها الوارث منّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا، اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدّنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا، لا إله إلا الله.

ولا بد من ذكر موعد عطلة رأس السنة الميلادية في الدول العربية في الوطن العربي، ويبحث الكثير من الناس عن موعد بدء الإجازة السنوية، لكن معظم الدول العربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ومصر لم تحدد موعد العطلة بعد.

وفي المملكة العربية السعودية، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرارًا لمجلس الوزراء بتحديد موعد الإجازة السنوية للقطاعات الحكومية، بعد تحديد موعد دخول اليوم الأول من شهر محرم للعام الهجري الجديد 1443.

سيتم الإعلان عن المواعيد في الدول العربية بعد تحديد موعد أول يوم من محرم بواسطة الفلكي أو برصد الهلال.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */