نتيجة شهادة الاساس في ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس
نتيجة شهادة الاساس في ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس

نتيجة شهادة الاساس في ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس

Rayan
دوريات
Rayan5 أغسطس 2021

أذاع التلفزيون السوداني، اليوم الخميس، مؤتمرًا للإعلان عن نتيجة شهادة الاساس في ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس بمقر وزارة التربية والتعليم في السودان، بحضور مجموعة من الوزراء والمسؤولين بالوزارة، والإعلان عن أسماء العشرة الأوائل ونسبة النجاح.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنها ستعقد مؤتمرًا في تمام الساعة الثانية ظهرًا، داعية جميع وسائل الإعلام إلى الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، استنادا إلى توصيات وزارة الصحة السودانية.

نتيجة شهادة الاساس في ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس اضغط هنا

ينتظر الطلاب في السودان بفارغ الصبر نتائج شهادة التأسيس بولاية الخرطوم 2021، حيث يعيش الطلاب في حالة من الخوف نتيجة تأجيل النتائج عدة مرات من قبل الوزارة لعدة أسباب أبرزها: إضراب المعلمين احتجاجًا على دفع الرواتب.

وافق والي ولاية الخرطوم أيمن خالد، أمس، على نتائج امتحانات شهادة التأسيس بالولاية، بعد اعتمادها بشكلها النهائي، تمهيدًا لإعلانها الرسمي خلال مؤتمر صحفي بعد غد الخميس.

في مايو الماضي، تقدم نحو 190599 طالب وطالبة لامتحانات الشهادة الأساسية بولاية الخرطوم في 987 مركزًا داخليًا في مختلف محليات الولاية.

بالإضافة إلى 15 مركزًا خارجيًا موزعة على مركزين في السعودية وليبيا ومصر، تشاد ومركز واحد في كينيا وأوغندا وأديس أبابا وباكستان وإندونيسيا وبكين وقطر.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية قد نشرت في وقت سابق، جدول الامتحانات على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جدول امتحانات الشهادة الأساسية 2021 في جميع المحافظات السودانية.

وتم تحديد الثاني عشر من يوليو المقبل موعدًا لبدء الامتحانات.

وقالت الوزارة إنه تم تحديد الثاني عشر من يوليو المقبل موعدًا لبدء الامتحانات، مع مراعاة عدد الطلاب في الفصل، مشيرة إلى أن عدد الجالسين من 28 طالبًا في الغرفة قبل تفشي الوباء. إلى 14 طالبًا في الغرفة، بناءً على طلب وزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق على مناقشة مع وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة بولاية الخرطوم لاتخاذ الاحتياطات الكافية لحماية الطلاب من وباء (كورونا) حيث سيتم تطبيق مسافات بين الطلاب وتعقيم مراكز الفحص قبل ذلك.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */