شاهد: فيديو تصريحات إيمان البحر درويش المهاجمة للحكومة المصرية
فيديو تصريحات إيمان البحر درويش المهاجمة للحكومة المصرية

شاهد: فيديو تصريحات إيمان البحر درويش المهاجمة للحكومة المصرية

Rayan
دوريات
Rayan24 يوليو 2021

أثارت تصريحات إيمان البحر درويش المهاجمة للحكومة المصرية حالة من الجدل بعد الفيديو الذي بثه على صفحته الرسمية على فيسبوك، تحدث خلاله عن شائعة اعتقاله.

وقال: “لا يمكن للأمن أن يصل إلى هذه الدرجة باعتقال أعظم فنان في العالم غنى أغاني وطنية على حسابه”.

وتخلل الفيديو سلوك غير لائق عرضه إلى الكثير من النقد.

ماذا قال إيمان البحر درويش؟

وجاء الفيديو على خلفية تصريحات أخرى كتبها على صفحته، بعد انتشار الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، أصدرت النقابات الفنية في مصر بيانًا مشتركًا لتأكيد رفض جميع التفسيرات والكلمات غير المقبولة التي صدرت عن البحر درويش من مصر.

وفور ذلك أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا منفصلا قالت فيه: “إن نقابة المهن الموسيقية تستنكر ما فعله المطرب إيمان البحر درويش في بث مباشر على صفحته، وارتكاب أعمال تنال من قيمة أي فنان وموسيقي مصري يقبل بهذه الطريقة المشينة”.

فيديو تصريحات إيمان البحر درويش المهاجمة للحكومة المصرية

وأكدت النقابة أن ما قاله وما فعله يتعارض مع كل القيم المجتمعية الرصينة والثقافات الإنسانية السليمة، وأن أسس المجتمع هي العامل الأول في بناء مجتمع صالح وأخلاقي.

كما أكد ثقته في قيادات مصر وأجهزتها التي أثبتت قدرتها على تحقيق نجاح في مرحلة حاسمة في تاريخ البلاد.

بدأت الأزمة بعد تصريحات الفنان المصري قبل أسابيع، عندما علق على أنباء أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كلف الحكومة بتحلية مياه البحر.

شغل إيمان البحر درويش منصب نقيب الموسيقيين المصريين بين عامي 2017 و2019، ورفضت مزاعم الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما نفاه درويش.

وأكد أنه معارضة للرئيس المصري الراحل محمد مرسي.

وكتب أنه علم أن التهمة المعدة التي قيلت سابقاً كانت اتهامه بالانتماء للإخوان، وهو ما نفاه أعضاء الإخوان أنفسهم.

ونفى ذلك بنفسه، لأنه كان معارضاً للإخوان في عهد مرسي.

الفنان إيمان البحر درويش هو حفيد موسيقار الشعب سيد درويش، وقد حقق انتشارًا واسعًا في بداياته بإعادة تقديم أغاني جده بتوزيعات جديدة، بالإضافة إلى نجاحه السينمائي في عدة أفلام.

لكنه أثار الجدل بتصريحاته بعد مشكلة صحية يعاني منها، حيث أجرى عمليات جراحية دقيقتين في المخ، وأصيب بالشلل المؤقت لفترة خضع خلالها للعلاج الطبيعي من أجل العودة إلى حياته الطبيعية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */