مصر: تنسيق التمريض العسكري بعد الإعدادية 2021
تنسيق التمريض العسكري بعد الإعدادية 2021

مصر: تنسيق التمريض العسكري بعد الإعدادية 2021

Rayan
2021-07-15T19:45:19+03:00
دوريات
Rayan15 يوليو 2021

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تنسيق التمريض العسكري بعد الإعدادية 2021 على مستوى الجمهورية لحاملي الشهادة الاعدادية التي انطلقت في 5 تموز الجاري في مدارس منتشرة في 17 محافظة على مستوى الجمهورية حيث تشهد إقبالاً كبيراً لأن الطالب يضمن الحصول على وظيفة بعد التخرج من المدرسة.

وضعت وزارة الصحة والسكان اختبارات الأهلية لدخول المدارس، بالإضافة إلى فحص طبي مع التعهد بالتفرغ للدراسة بموافقة الطالب أو الطالب واشتراط عدم زواج الطالبة.

أما القواعد الداخلية للقبول في مدارس التمريض فهي أن المتقدم خريج إعدادي ومن نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية ، والعمر في سبتمبر – بداية العام الدراسي – لا يقل عن 15 سنة.

1- الحصول على شهادة إتمام الدراسات في مرحلة التعليم الأساسي في نفس العام الذي تقدم فيه مع دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية.

2- أن يكون المتقدم من نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة المشار إليها ، على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة.

3- الالتزام بقبول المجاميع الأعلى أولاً ثم اجتياز اختبار القدرات وإفصاح الهيئة.

4- ألا يقل عمر المتقدم عن 15 سنة.

5- تعهد بالتفرغ للدراسة بموافقة الطالب أو الطالبة.

6- الفحص الطبي من قبل القومسيون الطبي بالمحافظة.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التنسيق التمريضي المنتظم بعد الشهادة الإعدادية 2021 يتم حسب الدرجات التي حصل عليها الطالب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط، ولا علاقة له بدرجاته في الفصل الدراسي الأول.

وأكدت أن الحد الأقصى في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية هو 280 درجة، لافتة إلى أن إعلان التنسيق يتم من قبل كل مديرية بالتنسيق مع المحافظة ومديرية الصحة والسكان والدوائر التعليمية التابعة لها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */