نتائج الدورة 45 للجنة الجامعية الوطنية بالجزائر
نتائج الدورة 45 للجنة الجامعية الوطنية بالجزائر

نتائج الدورة 45 للجنة الجامعية الوطنية بالجزائر

Rayan
دوريات
Rayan14 يوليو 2021

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، نتائج الدورة 45 للجنة الجامعية الوطنية وترقية أكثر من ألف محاضر إلى منصب أستاذ تعليم عالي للدورة الخامسة والأربعين للجنة الجامعة الوطنية.

وقال بن زيان في كلمته خلال إعلان نتائج الدورة 45 للجنة الجامعة الوطنية لترقية المحاضرين “أ” إلى منصب أستاذ التعليم العالي، إنه من بين 1463 مرشحًا في مختلف التخصصات للترقية إلى درجة برتبة استاذ تعليم عالي تمت ترقية 1171 أستاذًا بنسبة نجاح حوالي 80 بالمائة.

نتائج الدورة 45 للجنة الجامعية الوطنية بالجزائر اضغط هنا

وأوضح المسؤول نفسه أن عدد المشرفين الجامعيين في صفة الأساتذة بعد هذه الدورة ارتفع من 8392 أستاذاً إلى 9563 أستاذاً للتعليم العالي، دون احتساب أساتذة المستشفيات الجامعية.

وأكد الوزير في كلمته أن الدورة الخامسة والأربعين للجنة انعقدت باستخدام المنصة الرقمية “بروﭬراس” المخصصة لهذا الغرض خلال الفترة من 1 إلى 12 يوليو.

وهذه هي الجلسة الثانية التي يتم فيها تقييم ملفات المرشحين بشكل رقمي شامل من مرحلة تقديم ملفات الترشح حتى إعلان النتائج في إطار استراتيجية القطاع الهادفة إلى تعميم الرقمنة.

وأضاف أن عملية الرقمنة كان لها دور بارز في تسهيل وتبسيط الإجراءات سواء بالنسبة للمرشحين الذين زاد عددهم بنسبة 10% أو للخبير أو المشرف المشرف على هذه الدورة، بالإضافة إلى تقليص نفقات تسيير هذه الدورة الوطنية، وكذلك الجودة والشفافية وجودة معالجة الملفات بمختلف أنواعها.

وقال بن زيان في نفس المناسبة، إن الاتجاه نحو رقمنة المعاملات المختلفة المتشابهة يشير إلى مشاركة كبيرة من قبل أسرة الجامعة بشكل عام والباحثين بشكل خاص في التحول نحو هذا الاتجاه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */