مصر: اخبار امتحان الجبر والهندسة الفراغية اليوم مع اراء الطلاب
خبار امتحان الجبر والهندسة الفراغية اليوم مع اراء الطلاب

مصر: اخبار امتحان الجبر والهندسة الفراغية اليوم مع اراء الطلاب

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali14 يوليو 2021

نشرت منصات مصرية اخبار امتحان الجبر والهندسة الفراغية اليوم حيث أجرى طلاب المرحلة الثانوية، اليوم الأربعاء 14 يوليو 2021، امتحان رياضيات البحتة (الجبر وهندسة فراغية) بإجمالي 100 ألف و 435 طالب وطالبة.

كما خضع طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) لامتحان اللغة الأجنبية الأول (الورقة الأولى) بإجمالي 255 طالب وطالبة.

اختلفت آراء طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية والرياضية حول امتحان الجبر والهندسة، حيث عبر الطلاب عن رضاهم عن سهولة الاختبار، فيما أكد طلاب آخرون صعوبة الاختبار.

اخبار امتحان الجبر والهندسة الفراغية اليوم مع اراء الطلاب

وأكد الطلاب أن الامتحان احتوى على 4 أسئلة على مستوى الطالب المتميز وأنها تحتاج إلى تفكير كامل وتركيز للإجابة عليها، وقد تم حلها بالفعل، مؤكدين أن الامتحان استغرق كل الوقت للإجابة عليها.

من ناحية أخرى، قال الطالب عبد الرحمن وحيد المتهم بتسريب امتحان اللغة العربية، إن الامتحان كان صعبا ولم يكن هناك وقت كاف للإجابة عليه.

تقام امتحانات المدارس الثانوية هذا العام في ورقة “بابيل شيت” وفي نظام من الأسئلة التي تعتمد على الفهم بدلاً من الحفظ، وجميع الأسئلة “متعددة الخيارات”.

تسمح الوزارة لطلاب المدارس الثانوية بإدخال الكتب المدرسية، بغض النظر عن مساحة ملاحظاتهم بخط فيها يدهم “ومنعت الأوراق أو الملازم فقط.

وأكدت الوزارة أن التصحيح سيتم إلكترونيًا، ومن المقرر إعلان نتائج الثانوية العامة، بعد 10 أيام من إجراء الاختبار الأخير للثانوية، والذي سينتهي في 2 أغسطس المقبل.

أعلنت وزارة التربية والتعليم قائمة المحظورات داخل لجان الامتحانات حتى لا يتعرض الطلاب للمساءلة القانونية، وهي كالتالي:

اختراق الجهاز اللوحي أو تنزيل أي تطبيقات عليه وإزالته من النظام الآمن أو أخذ كتاب القواعد وقصة الأيام في امتحان اللغة العربية.

او دخول لجان امتحانات الثانوية بالجوال او اخفاء سماعات بلوتوث او اي سماعات تستخدم في الغش واخذ اي ملازم مطبوع داخل لجان الامتحان.

أو الدخول إلى لجنة الامتحانات دون ارتداء قناع طبي، وكذلك الامتناع عن تسليم كتيبات المواد التي لم يتم إضافتها إلى المجموع، ومحاولة الغش أو الشغب، أو نشر أسئلة وأجوبة أثناء امتحانات الثانوية العامة، أو التأخر عن موعد بدء الامتحان.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */