18 قضية قتل في غزة خلال النصف الأول من 2021
18 قضية قتل في غزة خلال النصف الأول من 2021

18 قضية قتل في غزة خلال النصف الأول من 2021

Rayan
2021-07-14T12:26:42+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan14 يوليو 2021

قال المستشار أحمد عطا الله رئيس محكمة صلح غزة، إن المحاكم النظامية استقبلت خلال النصف الأول من عام 2021 (18) قضية قتل، و(35) قضية تم الفصل فيها، وبذلك تجاوزت نسبة الفصل 200%.

وأشار عطالله خلال لقاء حواري بعنوان “الاعتداء على المرأة بين الشرع والقانون” عقدته وزارة شؤون المرأة في غزة، إلى أن القضاء يولي أهمية كبيرة لقضايا القتل، بما في ذلك قضايا النساء.

وبين أن تعليمات صدرت عن رئيس مجلس القضاء الأعلى للإسراع بإنجازه وتقليص مدد التأخير بحيث لا تتجاوز الأسبوع مع الحفاظ على ضمانات المحاكمة العادلة.

وأشار إلى أن رئيس المجلس وضع الملصق الأحمر على قضايا القتل لإعطاء القاضي الأولوية والاهتمام.

وقال إنه “في القضايا التي تكون فيها المرأة طرفًا، يتأكد القاضي من أن تنازلها في القضية جاء دون ضغط من أحد، ويتم الإحالة إلى مشروع المساعدة القانونية للوصول إلى سبب التنازل”.

وطالبت المشاركات بضرورة تفعيل القوانين المتعلقة بالمرأة وتعديل قانون العقوبات والمصالحة الجزائية لحماية المرأة من العنف وتوعية المرأة بحقوقها وإعطائها حقها الكامل والعمل على إيجاد وسن قوانين جديدة لحمايتها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */