ما هي الجامعات المعتمدة المعترف بها في السعودية
ما هي الجامعات المعتمدة المعترف بها في السعودية

ما هي الجامعات المعتمدة المعترف بها في السعودية

Rayan
دوريات
Rayan16 أغسطس 2021

ما هي الجامعات المعتمدة المعترف بها في السعودية لعل من الأسئلة التي يبحث عنها كثير من طلاب المملكة العربية السعودية، من أجل الالتحاق بالدراسة هناك، وجود العديد من الجامعات السعودية التي تزود الطلاب بالعديد من التخصصات العلمية والأدبية، لكن معيار المقارنة والاعتماد بين الجامعات يظل واحداً من طرق توجيه الطالب نحو الجامعة المثالية.

هناك العديد من الجامعات السعودية المعتمدة دوليًا في العديد من دول العالم، والتي تقدم لطلابها درجات جامعية معتمدة في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والتي تستقبل طلابها كل عام وفقًا للإجراءات والشروط الخاصة بكل جامعة.

ما هي الجامعات المعتمدة المعترف بها في السعودية

جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة الملك سعود، جامعة أم القرى، جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة شقراء، جامعة طيبة، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

جامعة الملك خالد، جامعة الملك فيصل بالأحساء، جامعة المجمعة، جامعة الطائف، جامعة القصيم، الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، جامعة جازان.

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، جامعة جدة، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، جامعة الأمير محمد بن فهد، جامعة حائل، جامعة عفت، جامعة تبوك، جامعة الحدود الشمالية، جامعة نجران، جامعة اليمامة، جامعة بيشة، جامعة حفر الباطن، جامعة فهد بن سلطان.

سفير الجامعة هو أحد الأنظمة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية والتي تتيح لطلاب المملكة البحث عن أسماء الجامعات المعتمدة في المملكة ونوع التخصص المتاح فيها والأكاديمي الدرجة المقدمة في الجامعة المعنية.

يستخدم نظام سفير الجامعة باتباع الخطوات التالية:

الدخول مباشرة على الرابط الإلكتروني لنظام سفير الجامعة “من هنا“.
حدد الدولة التي تريد البحث فيها عن الجامعات.

اكتب اسم الجامعة في الفراغ المخصص لها.

اكتب اسم التخصص في المجال المخصص لذلك.

حدد الدرجة.

ثم اضغط على أيقونة (بحث).

نعرض لكم هنا أفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية لعام 2021 بحسب تصنيفات QS العالمية:

جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الملك سعود، جامعة الفيصل، جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، جامعة الملك خالد، جامعة الأمير محمد بن فهد، الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، جامعة الملك فيصل، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */