تسجيل حجز استمارة لقاح كورونا في العراق
تسجيل حجز استمارة لقاح كورونا في العراق

تسجيل حجز استمارة لقاح كورونا في العراق

Rayan
دوريات
Rayan8 يوليو 2021

نشرت منصات عراقية رابط تسجيل حجز استمارة لقاح كورونا في العراق حيث أعلنت وزارة الصحة العراقية، الخميس، تسجيل أكثر من تسعة آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا، في رقم قياسي، وهو الأعلى منذ دخول الوباء البلاد في آذار 2020.

وحذرت من أن الوضع الوبائي أصبح خطيرًا.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن العراق سجل 9189 حالة إصابة بالفيروس أغلبها في بغداد (2800) فيما بلغ عدد الوفيات 31 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وشددت الصحة العراقية، في بيان، على أن الموجة الجديدة للوباء “قد تكون أشد من الموجات التي سبقتها”، مشيرة إلى أن عدد الإصابات “يتصاعد بسرعة” وأن “الوضع الوبائي أصبح خطيرًا”.

تسجيل حجز استمارة لقاح كورونا في العراق من هنا

خلال الفترة الماضية، اتخذت السلطات العراقية عدة إجراءات للحد من انتشار كورونا، من بينها فرض اللقاح على الموظفين.

وفي وقت سابق، نفى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم حيدر فاروق، الأنباء التي تفيد بأن الوزارة تلزم طلاب الصف السادس بإحضار بطاقة التطعيم للسماح لهم بأداء الامتحانات النهائية.

وأكد أن فرض التطعيمات مرتبط بوزارة التربية والتعليم والصحة، وأن التوجيه الحكومي جاء من أجل تحفيز الموظفين وليس له علاقة بالطلاب.

وأشار فاروق إلى أن توجيهات وزارة الصحة فيما يتعلق بالامتحانات تشترط لبس كمامة وتعقيم وفحص درجة حرارة الطلاب عند دخولهم لقاعة الامتحانات والحفاظ على مسافة متر ونصف المتر على الأقل بين الطلاب.

وكذلك عمل التأكد من عدم وجود سعال أو ضيق في التنفس وفحص الطلاب وفرق التدريس من قبل الفرق الصحية في المركز الصحي المسؤول عن الصحة المدرسية داخل المنطقة الجغرافية.

كما نفى مدير الصحة العامة بوزارة الصحة رياض الحلفي، وجود توجيهات بإحضار بطاقة تطعيم للطلاب، أو للتحقق من سلامتهم من العدوى للسماح لهم بدخول قاعات الامتحانات.

وبين في بيان صحفي، أن “هذا التوجيه ينطبق على العاملين في المؤسسات التعليمية لمنع انتقال المرض فيما بينهم أو فيما بينهم أو أسرهم أو نقله إلى الطلاب”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */