متى عيد الأضحى 2021 في فلسطين ؟
متى عيد الأضحى 2021 في فلسطين ؟

متى عيد الأضحى 2021 في فلسطين ؟

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali14 يوليو 2021

متى عيد الأضحى 2021 في فلسطين ؟ أعلن مفتي القدس والأراضي الفلسطينية الشيخ محمد حسين، أنه ثبت شرعيًا أن أول أيام شهر ذي الحجة 1442 هـ. يوافق يوم الأحد 11 يوليو 2021م.

ويصادف يوم الاثنين 19 يوليو 2021، التاسع من ذي الحجة 144 يوم عرفات، وبالتالي يكون عيد الأضحى 2021 في فلسطين يوم الثلاثاء 20 يوليو 2021.

ودعا المفتي حسين الله تعالى أن يجعله عيداً مباركاً وخيراً ويمناً وبركة على المسلمين، وأن يعيده علينا وقد تحررت أرض الإسراء والمعراج من ظلم الاحتلال.

أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني، موعد عطلة عيد الأضحى 2021، مشيرًا إلى أنها تبدأ صباح يوم الاثنين المقبل وتنتهي مساء الجمعة 23 يوليو.

موعد صلاة الأضحى 2021 في فلسطين

وأعلن المجلس الأعلى للإفتاء في فلسطين، موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في جميع مدن فلسطين، خاصة مع قدوم العيد الكبير للمسلمين.

وقال المجلس الأعلى للإفتاء في فلسطين، إن صلاة عيد الأضحى 2021 في فلسطين وجميع المدن ستكون بالضبط الساعة 06:20 صباحاً.

وتكون صلاة العيد شرعًا بعد شروق الشمس على ارتفاع تحتقيد رمح أي ما يعادل 15 إلى 20 دقيقة بعد شروق الشمس تقريبًا في أول يوم من عيد الأضحى.

وأوضحت أن وقت صلاة عيد الأضحى يمتد إلى وقت أذان الظهر، ويجوز لك أن تصليها بمفردك أو مع أهلك إذا تعذر عليك حضور المسجد.

وحث المفتي المواطنين على زيارة أسر الشهداء والجرحى والأسرى في هذه الأيام المباركة ومواساتهم خاصة خلال العيد.

وحث القادر على تقديم التضحيات والتقرب من الله تعالى، من أجل توثيق الصلة بين الأسرة والأقارب وأواصر القرابة والمساعدة في تلبية احتياجات الفقراء.

أشار المفتي محمد حسين إلى سنة صيام يوم عرفة لغير الحجاج، مستشهدًا بقوله، فقد سُئِلَ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، عن صوم يوم عرفة، فقال: (يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ).

وأعلنت المحكمة العليا السعودية، في بيان لها، أن الأحد هو الأول من شهر ذي الحجة 1442 هـ (11 يوليو 2021)، والوقوف عند عرفات في التاسع من ذي الحجة (19 يوليو)، وعيد الأضحى في اليوم التالي.

في غضون أيام، ستتجه أنظار العالم الإسلامي إلى مكة المكرمة، حيث تبدأ مشاعر الحج، إن الوقوف على جبل عرفات هو أهم مظهر وأكبر عمود حيث يؤدي 60 ألف حاج من المواطنين والمقيمين يمثلون 150 دولة بأداء الفريضة الأعظم عند المسلمين.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */