اسعار الاضاحي في الاردن عيد الاضحى 2021
اسعار الاضاحي في الاردن عيد الاضحى 2021

اسعار الاضاحي في الاردن عيد الاضحى 2021

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali7 يوليو 2021

قال وزير الزراعة الدكتور خالد الحنيفات، إن اسعار الاضاحي في الاردن عيد الاضحى 2021 تتراوح بين 180-220 دينارًا للأضاحي البلدية، فيما تنخفض أسعار الأضاحي المستوردة عن العام الماضي.

وأضاف الحنيفات أن الوزارة منحت تراخيص استيراد اللحوم بكميات غير محددة من الأسواق المسموح بها، مما يسمح بضبط أسعار الأضاحي في الأسواق.

وأكد أن عدد الأضحيات سيكون كافيًا لحاجة الأردن في عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة ستخفض أسعار اللحوم والماشية رغم ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق العالمية.

وكشف الحنيفات أن الوزارة بصدد فتح الواردات من دولة جيبوتي في إطار الإجراءات التي تنفذها الوزارة لضبط الأسواق.

يعلق مربو الماشية آمالًا كبيرة بمناسبة عيد الأضحى هذا العام، وذلك لتحسين إيراداتهم وتعويض الخسائر المالية التي تكبدوها بعد موسمين متتاليين من الجفاف،

خاصة في ظل تداعيات الأزمة الصحية الناتجة عن فيروس كورونا والقيود التي يفرضها الحجر الصحي الشامل على التنقل بين المدن والأسواق الأسبوعية.

وكثير من الأردنيين الذين يفضلون شراء أضاحي العيد مبكرًا، سجلوا ارتفاعًا في أسعار الأضاحي مقارنة بالعام الماضي، لأسباب ترجع بحسب العاملين في القطاع إلى ارتفاع تكلفة العلف خلال الفترة الأخيرة.

يخشى الكثير من المواطنين استمرار ارتفاع اسعار الاضاحي في الاردن عيد الاضحى 2021 مع اقتراب العيد، وفي ظل الزيادة المتوقعة في اقتناء الأضاحي، بالتزامن مع العودة المكثفة للجالية المقيمة في الخارج إلى الوطن، بالإضافة إلى زيادة أسعار العلف.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */