حل امتحان تاريخ الأردن توجيهي 2021 الثانوية العامة نموذج 2
حل امتحان تاريخ الأردن توجيهي 2021 الثانوية العامة نموذج 2

حل امتحان تاريخ الأردن توجيهي 2021 الثانوية العامة نموذج 2

Ahmed Ali
2021-07-05T12:29:10+03:00
دوريات
Ahmed Ali5 يوليو 2021

نشرت وسائل إعلام أردنية محلية، اليوم الاثنين 5 تموز 2021، حل امتحان تاريخ الأردن توجيهي 2021 الثانوية العامة نموذج 2 لجميع الفروع التربوية العلمية والقانونية والأدبية وسائر فروع العلمية والصناعية في جميع القطاعات التربوية في الأردن.

تاريخ الأردن لطلبة المدارس الثانوية هو دليل موحد لجميع الفصول العملية والعلمية الأردنية، حيث وتناول المساق منذ إنشاء المملكة الأردنية الهاشمية وأبرز المحطات في تاريخها لشرحها لجميع الطلاب وتثقيفهم في تاريخ بلدهم.

حل امتحان تاريخ الأردن توجيهي 2021 الثانوية العامة نموذج 2

041414 - غزة تايم - Gaza Time

توجه طلبة الثانوية العامة 2021 في الأردن إلى قاعات الامتحانات صباح اليم لتقديم امتحان تاريخ الأردن في جولتين الأولى تبدأ في العاشرة صباحًا والثانية عند الواحدة ظهرًا في جميع محافظات الاردن ضمن معايير وزارة التربية والتعليم.

خضع طلاب توجيهي 2021، في الأردن، امتحانات هذا العام في ظروف استثنائية نتيجة تفشي سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، بناءً على توصيات وزارة الصحة ولجنة المتابعة التابعة لمجلس وزارة التربية والتعليم بناء على توجيهات ملكية حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن نماذج امتحانات مادة التاريخ الأردني تأتي في إطار الأسئلة التي توقعها العديد من أمهر المعلمين في العاصمة عمان، إضافة إلى أسئلة امتحانات السنوات السابقة المرفقة مع يجب مراجعة الإجابات قبل إجراء الاختبار.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، عن عدد طلاب المرحلة الثانوية “التوجيهي” الذين حرموا من جلستين امتحانات متتاليتين، بحسب استخدام الهواتف المحمولة أثناء الامتحان وتصوير الأسئلة وإخراجها.

وكشفت الوزارة عن وصول العدد إلى 204 مشاركًا حتى نهاية الامتحان أول أمس السبت.

وقال المتحدث الإعلامي للوزارة الدكتور أحمد المساعفة إن الوزارة رفعت من خلال إدارتها القانونية دعاوى جنائية ضد من شارك في الامتحان بتصوير ورقة الامتحان أو جزء منها ونشرها عبر وسائل الإعلام.

وشدد على تطبيق الإجراءات الإدارية بحق المخالفين، المتمثلة في فرض عقوبة الحرمان لدورتين متتاليتين، والتي لا تعفي من ملاحقة المخالفين، لأن هذه الأفعال تشكل جريمة جنائية.

وأضاف أن الوزارة رفعت دعاوى جنائية ضد مروجي الشائعات المتعلقة بتسريب أسئلة الامتحانات عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، لأنه يؤدي إلى ارتباك نفسي للطلاب في وقت هم في أمس الحاجة إلى دعم نفسي، والوقوف إلى جانبهم لإجراء الامتحان في بيئة نفسية وصحية سليمة.

وتطالب وزارة التربية والتعليم طلابها بالالتزام بالتعليمات المنظمة لعقد امتحان الثانوية العامة تفاديا لتطبيق أي عقوبة بحقهم، مؤكدة أنها لن تتسامح مع تطبيق التعليمات، واتخاذ العقوبات بحق أي شخص يثبت تورطه في هذه الانتهاكات لسمعة الامتحان.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */