جدول مباريات بطولة ويمبلدون للتنس 2021
جدول مباريات بطولة ويمبلدون للتنس 2021

جدول مباريات بطولة ويمبلدون للتنس 2021

Ahmed Ali
رياضة
Ahmed Ali29 يونيو 2021

نشرت تقارير رياضية جدول مباريات بطولة ويمبلدون للتنس 2021 حيث ستكون بطولة ويمبلدون في موعد مع عودة تاريخية في يونيو المقبل، بعد غياب لمدة عامين بسبب فيروس كورونا.

وتم إلغاء النسخة الأخيرة من البطولة بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، بحيث تظهر النسخة الحالية للضوء مرة أخرى يوم الاثنين 28 يونيو 2021.

على الرغم من انسحاب كبار اللاعبين من البطولة، مثل الإسباني رافائيل نادال والنمساوي دومينيك ثيم واليابانية نعومي أوساكا والرومانية سيمونا هاليب، فإن الجميع ينتظرون الإثارة.

جدول مباريات بطولة ويمبلدون للتنس 2021

كشفت وكالة الأنباء البريطانية بي ميديا ​، عن 6 مباريات من الجولة الأولى، تعتقد أنه ينبغي متابعتها.

أول مباراة لديوكوفيتش

لطالما تم الترحيب بدريبر البالغ من العمر 19 عامًا، لاعبًا شابًا موهوبًا، الأمل القادم لبريطانيا في التنس، كما أثبت من خلال بلوغه ربع نهائي بطولة الملكة الأسبوع الماضي.

سيجد درابر نفسه في مواجهة صعبة مع المصنف الأول في البطولة، نوفاك ديوكوفيتش، في المباريات الافتتاحية التي ستقام على الملعب الرئيسي.

لم يخسر ديوكوفيتش في ويمبلدون منذ 2017، مما يجعل مهمة اللاعب الإنجليزي صعبة للغاية.

من ناحية أخرى، ستكون هذه المباراة الأولى لديوكوفيتش على الملاعب العشبية منذ نهائي 2019 المثير ضد روجيه فيدرر.

نوفاك ديوكوفيتش

يسعى ديوكوفيتش للتتويج بلقبه العشرين في بطولات جراند سلام الأربع.

فرانشيسكا جونز ضد كوكو جوف

بعد عامين من ظهورها المذهل على الساحة الدولية كلاعبة تبلغ من العمر 15 عامًا، تعود الأمريكية جوف إلى ويمبلدون كمنافس.

وفي الدور الأول، سيواجه جوف البريطانية فرانشيسكا جونز (20 عامًا) التي تشارك لأول مرة في البطولة.

كانت جونز مركز الاهتمام عندما تأهلت لبطولة أستراليا المفتوحة، على الرغم من حالة تعني أنها ولدت بدون أصابع متعددة على يديها وقدميها.

أشلي بارتي ضد كارلا سواريز نافارو

على الرغم من فوزها بأول لقب لها في إحدى بطولات جراند سلام الأربع في بطولة فرنسا المفتوحة، لا تزال الأسترالية آشلي بارتي ترى العشب كأفضل ملعب يمكن اللعب عليه.

كان من المفترض أن تكون بارتي هي المرشحة الأولى للفوز باللقب، لكنها استُبعدت بسبب مشكلة الفخذ التي عانت منها في Roland Garros.

وستكون هذه آخر مشاركة لنافارو في بطولة ويمبلدون قبل اعتزاله، ومن المتوقع أن يحظى اللاعب الإسباني الشهير بدعم كبير بعد عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من مرض السرطان.

نيك كيرجيوس ضد أوجو همبرت

كان اللعب على الملاعب العشبية كافياً لإقناع كيريوس بمغادرة أستراليا لأول مرة ، قبل تفشي جائحة فيروس كورونا.

نيك كيرجيوس

يبقى أن نرى في أي ولاية سيكون كيريوس، 26 عامًا، لكنه أظهر في بطولة أستراليا المفتوحة، على المسرح الكبير، أنه لا يزال خطيرًا للغاية.

في الجولة الثانية من البطولة، في ملبورن، تمكن كيريوس من تحقيق فوز مثير من 5 مجموعات على الفرنسي هامبرت، الذي وصل إلى أعلى مركز في التصنيف العام، المركز الخامس والعشرين الذي وصل إليه بعد فوزه ببطولة هاله.

وستكون هذه هي المرة الثانية التي تظهر فيها شوفينتيك، بطلة فرنسا المفتوحة العام الماضي، في الدور الرئيسي في بطولة ويمبلدون، لكن لديها ذكريات جميلة عندما فازت بلقب الشباب في 2018.

لا يوجد لاعب يستمتع بوضع اسم هيش بجانبها في القرعة التايواني البالغ من العمر 35 عامًا لديه أسلوب غير تقليدي في اللعب وفاز مرتين ببطولة ويمبلدون في الزوجي.

سيباستيان كوردا ضد أليكس دي مينور

إنها مباراة بين موهبتين شابتين كبيرتين في مسابقة الرجال، حيث أن دي مينور الأسترالي موجود بالفعل في قائمة أفضل 20 لاعبًا وهو أحد اللاعبين الذين يستمتعون باللعب على العشب.

صعد الأمريكي كوردا البالغ من العمر 20 عامًا، نجل بيتر بطل أستراليا المفتوحة السابق، التصنيف العالمي إلى المركز 50، وفاز بأول لقب له في اتحاد لاعبي التنس المحترفين على الملاعب الترابية في بارما في وقت سابق من هذا العام.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */