كشف نقاط نتائج الفصل الثاني 2021 في الجزائر
كشف نقاط نتائج الفصل الثاني 2021 في الجزائر

كشف نقاط نتائج الفصل الثاني 2021 في الجزائر

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali28 يونيو 2021

ينتظر آلاف الطلاب كشف نقاط نتائج الفصل الثاني 2021 في الجزائر وسط حالة من القلق والتوتر، خاصة بعد إعلان وزارة التربية الوطنية أن نتائج كشف النقاط وشيكة.

بدأت امتحانات المرحلة المتوسطة في 15 و16 و17 يونيو، وأجريت الاختبارات في ظل الظروف الحالية التي تعاني منها جميع دول العالم، بسبب انتشار فيروس كورونا.

ونبهت وزارة التربية الوطنية في الجزائر ضرورة ارتداء الأقنعة الواقية، واستخدام المطهرات والكحول، والالتزام بالمسافة الآمنة بين الطلاب، حفاظًا على سلامة الطلاب من مخاطر الإصابة.

وأجريت الاختبارات بأمان، حيث أن وزارة التربية الوطنية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور.

كشف نقاط نتائج الفصل الثاني 2021 في الجزائر من هنا

خصصت الوطنية للتعليم موقعاً إلكترونياً، وهو المساحة المخصصة لأولياء أمور الطلاب، للاستعلام عن نتائج الكشف عن نقاط 2021 بكل سهولة ويسر، ودون مغادرة المنزل.

وذلك لتجنب التسبب في الازدحام أمام المدارس .

والجدير بالذكر أن امتحانات الفصل الثاني كانت على مستوى الطالب المتوسط ​، وجميع الأسئلة من داخل الكتاب المدرسي.

كشفت وزارة التربية الوطنية بالجزائر عن موعد ظهور واستخراج نتائج الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة، حيث يمكن للجميع الاستفسار عنها الآن عبر موقع فضاء أولياء أمور الطلاب.

جدير بالذكر أن الأساتذة أوضحوا أنه على الرغم من اجتياز الجزائر جائحة فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في إلغاء امتحانات العام الماضي، إلا أن الطلة أبليت بلاءً حسنًا هذا العام.

وكانت النتائج عالية جدًا وواعدة.

كما أشاد الأساتذة بجهود وزارة التربية الوطنية الجزائرية في مواجهة فيروس كورونا ومحاولاتها للسيطرة على انتشاره، من خلال تفعيل المنصات الإلكترونية التي توفر كافة الخدمات التعليمية التي يحتاجها المواطنون.

ولا يزال البحث مستمرًا من قبل العديد من المواطنين حول كيفية وخطوات الاستفسار عن الكشف عن نقاط الفصل الدراسي الثاني 2021.

وبناء على ذلك أوضح خنسوس، مدير التربية والتعليم بشرق الجزائر، أن الوزارة خصصت موقعين رئيسيين لرفع بيانات وملفات نتائج الطلاب في التعليم الابتدائي والمتوسط ​.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */