من هو الناشط الفلسطيني نزار بنات على ويكيبيديا
من هو الناشط الفلسطيني نزار بنات على ويكيبيديا

من هو الناشط الفلسطيني نزار بنات على ويكيبيديا

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali24 يونيو 2021

الناشط الفلسطيني نزار بنات ويكيبيديا من مواليد بلدة دورا جنوب الخليل، عام 1977، في عائلة فلسطينية، عمل فيها في مجال الصحافة والإعلام والتصوير فترة من الزمن، ثم لجأ إلى النقد والتحليل.

كان ناشطًا ضد مشروع أوسلو والتسوية التي قامت بها السلطة الفلسطينية خلال تلك الفترة ويميل إلى الفكر القومي محاولات متكررة لإرساء حرية الرأي ضد مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، بحسب رأيه.

وهو من النشطاء المعروفين في الساحة الفلسطينية.

من هو الناشط الفلسطيني نزار بنات على ويكيبيديا

ترشح عن قائمة “الحرية والكرامة” للانتخابات التي كان من المقرر إجراؤها في أيار (مايو) الماضي والتي أرجأها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بسبب رفض إسرائيل إجراءها في القدس الشرقية.

للناشط سيرة واسعة في انتقاد السلطة الفلسطينية، مما جعله مشهوراً وجمهوراً كبيراً في أوساط الجالية الفلسطينية وفي الشارع.

توفي الناشط السياسي نزار بنات عن عمر يناهز 44 عامًا بعد صدور مذكرة توقيف بحقه، وبعد أن اعتقلته الأجهزة الأمنية في مدينة الخليل من منزله، تنفيذاً لقرار النيابة العامة في الخليل، بحسب ما ورد إلى محافظها جبرين البكري.

وقال المحافظ في تصريح صحفي، عقب استدعائه من النيابة العامة لاعتقال المواطن نزار خليل محمد بنات، فجر اليوم، قامت قوة من الأجهزة الأمنية باعتقاله.

وخلال ذلك تدهورت صحته ونقل على الفور إلى مستشفى الخليل الحكومي وتم فحصه من قبل الأطباء حيث تبين أن المواطن المذكور متوفى.

وتم إبلاغ النيابة العامة التي حضرت وشرعت في إجراءاتها وفق الأصول على الفور.

وفي وقت سابق، أصدر نزار بنات وأمجد شهاب، المرشحان على قائمة الحرية والكرامة، بيانًا دعا فيه الاتحاد الأوروبي إلى وقف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية ، وفتح تحقيق في الفساد المالي، حسب وصفهما، على خلفية قرار الرئيس محمود عباس تأجيل الانتخابات التشريعية.

في بيانات مختلفة صادرة عن منظمات حقوقية وفصائل فلسطينية، أدانوا واستنكروا مقتل الناشط نزار بنات بعد اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية في الخليل فجر اليوم الخميس، وطالبوا السلطة الوطنية الفلسطينية بإجراء تحقيق في قضية مقتل الناشط نزار بنات ومحاسبة المتورطين.

قالت عائلة بنات إن قوة أمنية داهمت منزل نزار الساعة 3:30 صباحًا وضربته بشدة على يد حوالي 20 جنديًا من الأجهزة الأمنية، وتم اعتقاله حيًا وهو يصرخ.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */