التعليم: آلاف الطلبة سيتقدمون لامتحانات التوجيهي في غزة الخميس المقبل
التعليم: آلاف الطلبة سيتقدمون لامتحانات التوجيهي في غزة الخميس المقبل

التعليم: آلاف الطلبة سيتقدمون لامتحانات التوجيهي في غزة الخميس المقبل

Ahmed Ali
2021-06-20T18:18:01+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali20 يونيو 2021

أعلن الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، أن (37150 طالبًا وطالبة) من مختلف الفروع سيخوضون امتحان التوجيهي الثانوية العامة الخميس المقبل الموافق 24 يونيو 2021.

وقال ثابت في بيان نشرته الوزارة على صفحتها على فيسبوك، مساء اليوم، إن الطلاب سيخوضون الامتحانات بشكل دوري في (219 قاعة) في محافظات قطاع غزة.

وبلغ عدد العاملين في الامتحانات من بينهم مراقبون، رؤساء وعاملات (5،450 موظف وموظفة) وعدد المصححين (2600) في مراكز الإصلاح بغزة وخانيونس.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن الامتحانات ستجرى وفق بروتوكول الصحة وتطبيق كافة إجراءات السلامة والوقاية الصحية لحماية الطلاب والعاملين من فيروس كورونا.

وأشار ثابت ، بعد ترؤسه اجتماع لجنة المتابعة الوزارية للمرحلة الثانوية العامة في مقر الوزارة بغزة، إلى أن الوزارة أنهت كافة الاستعدادات لعقد الامتحانات بالشكل الأمثل.

من حيث إعداد وطباعة الامتحانات وتجهيزها. القاعات والعاملين.

وتوفير الأجواء المناسبة، والتنسيق مع لجنة المتابعة الحكومية ووزارة الداخلية والصحة والمجلس التشريعي وأولياء الأمور وكافة المؤسسات المعنية لضمان إنجاح امتحانات الثانوية العامة.

من جهته، شدد وزير التربية والتعليم مروان عورتاني على ضرورة الالتزام بإجراء امتحان الثانوية العامة وفق معايير الجودة وضبط الامتحان للوصول إلى مخرجات دقيقة وسليمة.

جاء ذلك خلال لقائه عن بعد  اليوم الأحد، برؤساء قاعات امتحانات الثانوية العامة في جميع محافظات البلاد، لمتابعة الترتيبات والاستعداد لعقد الامتحان، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.

وأشاد عورتاني بالجهود المبذولة لاجتياز الامتحان، مؤكدًا ضرورة توفير كافة الظروف المناسبة لنجاح الامتحان الذي يمثل حدثا وطنيا كما هو مخطط له.

بدوره، قدم وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والتنمية مدير عام الامتحانات محمد عوض عرضًا تضمن محاور العمليات الرئيسية في تنفيذ الامتحان من تعليمات ضبط الامتحان والمشاركين ذوي الإعاقة وإجراءات البروتوكول الصحي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */