تحميل جواز التلقيح لقاح كورونا في المغرب
تحميل جواز التلقيح لقاح كورونا في المغرب

تحميل جواز التلقيح لقاح كورونا في المغرب

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali14 يونيو 2021

تحميل جواز التلقيح لقاح كورونا في المغرب حيث أعلنت الحكومة المغربية عن استحداث جواز سفر يسمح لمتلقي جرعتين من لقاح فيروس كورونا الجديد بالتنقل دون قيود داخل البلاد والسفر إلى الخارج.

وقالت الحكومة، في بيان، إنه وفقًا لتوصيات اللجنة العلمية، تم استحداث جواز سفر لقاح، يستطيع الأشخاص الذين حصلوا على جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تنزيله اعتبارًا من يوم الاثنين 7 يونيو الجاري من أحد مواقع الإنترنت.

تحميل جواز التلقيح لقاح كورونا في المغرب اضغط هنا

وذكرت الحكومة أن “جواز التطعيم هذا يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترف بها من قبل السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى وثيقة إضافية، بالتجول في جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلاً. وكذلك السفر للخارج”.

وأوضحت أن جواز التطعيم الذي يحتوي على كود QR ويمكن التحقق منه من خلال تطبيق مخصص لهذا الغرض.

ويمكن تنزيله بشكل قابل للطباعة أو بشكل إلكتروني يمكن عرضه على الهاتف الذكي، كما يمكن سحبه.، في شكل ورقي، في السلطات المحلية التي يقع في نطاق اختصاصها مركز تطعيم الشخص المعني.

يأتي ذلك في وقت تجاوز المغرب، عتبة 9 ملايين لقاح ضد فيروس كورونا، منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في 28 يناير، في وقت تراهن فيه السلطات الصحية على تطعيم 80% من السكان من أجل الحد من انتشار الفيروس، والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وفي وقت سابق، قررت الوزارة توسيع نطاق الاستفادة من التطعيم لتشمل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و45 عامًا، بالتوازي مع استمرار تلقيح الفئات المستهدفة من المرحلة الأولى من الحملة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */