رابط تسجيل التطعيم ضد كورونا في الكويت
رابط تسجيل التطعيم ضد كورونا في الكويت

رابط تسجيل التطعيم ضد كورونا في الكويت

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali9 يونيو 2021

نشرت وزارة الصحة رابط تسجيل التطعيم ضد كورونا في الكويت بعدما سمحت باستخدام لقاح Johnson & Johnson للوقاية من فيروس “Covid-19″، وهو اللقاح الرابع الذي تعتمده الدولة الخليجية بعد لقاحات “Pfizer-Biontech” و”AstraZeneca” و”Moderna”.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزارة الصحة الكويتية إعلانها عن إصدار رخصة استخدام طارئ للقاح “جونسون آند جونسون” ضد فيروس كورونا، بناء على قرار اللجنة الفنية المشتركة بين التسجيل والمراقبة لأقسام الأدوية الطبية والنباتية والصحة العامة لتقييم وتسجيل اللقاحات واللقاحات.

رابط تسجيل التطعيم ضد كورونا في الكويت من هنا

وأضافت الوكالة نقلاً عن وكيل الوزارة المساعد لشؤون الدواء والرقابة الغذائية الدكتور عبد الله البدر، أن اللجنة الفنية أجرت في هذا الصدد مراجعة شاملة لجميع البيانات والتقارير العلمية، بالإضافة إلى مراجعة شاملة تقييم سلامة وفعالية وجودة المعلومات.

وأضاف البدر أن اللجنة استعرضت نتائج الدراسات السريرية الخاصة بفعالية اللقاح وسلامته، بالإضافة إلى التحقق من تقارير الجودة وتقييم دراسات ثبات المنتج، والتأكد من تطبيق مبادئ التصنيع الجيد في المصانع المنتجة للقاح وفق المعايير العالمية لضمان الجودة في جميع مراحل التصنيع.

وأشار إلى أن عملية المراجعة شملت أيضا كافة الجوانب الفنية والعلمية، مؤكدًا أن الوزارة ستراقب عن كثب سلامة وسلامة اللقاح بعد استخدامه، بالإضافة إلى الاستمرار في متابعة المعلومات والبيانات الخاصة بالسلامة والفعالية والجودة. اللقاح محليًا وعالميًا، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */