نماذج امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2021 في مصر

نماذج امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2021 في مصر

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali24 مايو 2021

نماذج امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2021 في مصر حيث تفصلنا عن الأيام الأولى من امتحانات الشهادة الإعدادية، لذلك بدأ آلاف الطلاب بالبحث عن النماذج حتى يتمكن الجميع من التعرف على شكل الامتحان.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية أنه لا يوجد حذف من مناهج الشهادة الإعدادية، وأن الامتحانات ستجرى في الموعد المحدد دون أي تغيير، بشرط أن يلتزم جميع الطلاب بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا وتعقيم جميع اللجان بشرط ألا تتجاوز عدد طلاب اللجنة الواحدة عشرين طالبًا.

ومن المقرر أن يعقد امتحان السنة الثانية من المرحلة الإعدادية في بداية شهر يونيو القادم، على أن يكون الاختبار الأول في الفصل الدراسي الثاني في مادة اللغة العربية، والجدير بالذكر أن تكون نتيجة الفصل الدراسي الثاني بإجمالي 280 علامة للعام الدراسي بأكمله 2020/2021 وذلك بعد إلغاء الموافقة على نتيجة الفصل الأول.

نماذج امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2021 اضغط هنا

في السياق، تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التنفيذ الكامل لجميع الإجراءات الوقائية اللازمة، داخل اللجان المعنية بالاختبارات في المدارس المختلفة على مستوى محافظات مصر، حفاظًا على جميع أعضاء النظام للاختبارات. بما في ذلك الطلاب أو المراقبون أو المشرفون للحد من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد -19).

ووجهت الوزارة تحذيرات لكافة المديريات التربوية بالمحافظات المختلفة، بعدم وجود طلاب أو مدرسين أو متخصصين في الامتحانات، إلا بالتأكد من لبس الأقنعة الطبية أثناء تواجدهم في لجان الامتحانات دون نزعها نهائيًا.

إضافة إلى ذلك، قياس درجة حرارة جميع الطلاب والمعلمين، قبل دخول اللجان، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين من جائحة كورونا.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن وجود عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور يدرسون عدد الطلاب في هذه المرحلة وهم حوالي مليون و600 ألف طالب في السنة الثالثة الإعدادية لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021 في مختلف المحافظات، في الأول من يونيو المقبل.

معلومات عن الشهادة الاعدادية 2021

أسئلة الامتحان لطلبة الشهادة الإعدادية من مناهج الفصل الدراسي الثاني فقط، أما درجة المادة فتحتسب بنسبة 100%، ويتم إجراء الاختبار في شكل منفصل تمامًا لكل موضوع ولا يتم دمجه كما هو الحال في بعض فصول التحويل.

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني باستعداد الوزارة لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2021 بداية الشهر المقبل بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم.

،الإضافة إلى تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في البلاد، لحماية الجميع من انتشار فيروس كورونا، كما أكد أن الفحوصات تتم على الورق داخل المدارس، ولا يصح إجراؤها داخل المنزل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */