“الصحة” بغزة: 55 إصابة شديدة الخطورة منذ بداية العدوان
"الصحة" بغزة: 55 إصابة شديدة الخطورة منذ بداية العدوان

“الصحة” بغزة: 55 إصابة شديدة الخطورة منذ بداية العدوان

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali19 مايو 2021

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، تسجيل نحو 55 إصابة شديدة الخطورة، جرّاء استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم العاشر على التوالي.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، في بيان وصل “غزة تايم”، إن إجمالي الإصابات بلغ نحو 1630 إصابة، من بينهم أيضا 400 في الأجزاء العلوية، و153 في الرأس والرقبة.

وأضاف القدرة، إن من بين الإصابات نحو 470 طفلا، و310 سيدات.

وتشن إسرائيل عدوانا واسعا على قطاع غزة منذ 10 مايو/ أيار الجاري.

وبحسب وزارة الصحة فإن العدوان الإسرائيلي، أسفر عن استشهاد 227 فلسطينيا، بينهم 64 طفلا، و38 سيدة، و17 مسنا.

وأوضح القدرة أن إسرائيل “استهدفت نحو 24 مركزا صحيا، الأمر الذي يتسبب بعمل الطواقم الصحية في ظروف غير آمنة وتحت خطر الاستهداف المباشر وغير المباشر”.

وذكر أن وزارته أطلقت “نداء استغاثة عاجلة لتوفير 46.6 مليون دولار لتلبية احتياجات القطاع الصحي من الأدوية، والمستهلكات الطبية، والأجهزة”.

وجددت الصحة مطالبها “للجهات المعنية بالضغط على إسرائيل لفتح المعابر لوصول المساعدات الصحية والوفود الطبية وتسهيل حركة الجرحى والمرضى من وإلى القطاع”.

من جانب آخر، حذّرت “الصحة” من احتمالية دخول قطاع غزة في موجة ثالثة من جائحة كورونا، وانتشار الأمراض المعدية والجلدية، بسبب تشريد نحو 50 ألف مواطن.

وقال القدرة إن هؤلاء النازحين “يعيشون في ظروف صحية ومعيشية غير مناسبة، في 52 مركز للإيواء، الأمر الذي يسارع من احتمالية حدوث موجود ثالثة من كورونا”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.