غانتس يوجه بشن هجمات ليلية مكثفة ضد غزة
غانتس يوجه بشن هجمات ليلية مكثفة ضد غزة

غانتس يوجه بشن هجمات ليلية مكثفة ضد غزة

Ahmed Ali
أخبار الساعةإسرائيليات
Ahmed Ali19 مايو 2021

قال صحفي إسرائيلي، الأربعاء، إن وزير دفاع بلاده، بيني غانتس، “أمر بشن هجمات ليلية مكثفة على قطاع غزة قبل وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية”.

وقال الصحفي ألون بن دافيد‎ في قناة (13) الإسرائيلية الخاصة، عبر حسابه على تويتر، إن “غانتس أعطى أوامره بتكثيف الهجمات ضد الأهداف خلال الهجمات الليلية، قبل سريان التهدئة بين تل أبيب والفصائل الفلسطينية في غزة”، دون أن يحدد موعدا للتهدئة.

وبحسب قناة “كان” العبرية الرسمية، فإن غانتس “أعطى أوامره للجيش الإسرائيلي بالتركيز على تحقيق أقصى استفادة من العملية العسكرية الحالية لتدمير مترو حماس في غزة”.

ويقصد بمترو حماس، شبكة الأنفاق التحت أرضية (دفاعياً وهجومياً) التي بنتها حركة حماس، وتدعي إسرائيل أنها دمرت جزءاً كبيراً منها في هذه الحرب‎.

والثلاثاء، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن مصر تقدمت باقتراح للتهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، على أن يسري اعتبارا من الخميس، وهو ما نفته حماس وقالت إن هناك جهود متواصلة في هذه الصدد دون أن تحدد موعد.

وحتى الأربعاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

واستشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

بينما قُتل 12 إسرائيليًا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب “نجمة داود الحمراء” الإسرائيلية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */