مملكة تقع شمال غرب حائل وتحتوي على نقوش صخرية تصور الإنسان والحيوان ويعود تاريخها إلى 7000 عام
مملكة تقع شمال غرب حائل وتحتوي على نقوش صخرية تصور الإنسان والحيوان ويعود تاريخها إلى 7000 عام

مملكة تقع شمال غرب حائل وتحتوي على نقوش صخرية تصور الإنسان والحيوان ويعود تاريخها إلى 7000 عام

Ahmed Ali
2021-05-09T20:55:38+03:00
دوريات
Ahmed Ali9 مايو 2021

مملكة تقع شمال غرب حائل وتحتوي على نقوش صخرية تصور الإنسان والحيوان ويعود تاريخها إلى 7000 عام حيث أولت المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا بالنقوش والرسومات الفنية على الصخور.

واهتم العرب بالنقوش منذ القدم، وأصبحت النقوش الصخرية في المملكة العربية السعودية من التراث القديم، ومن المعالم الأثرية التي يذهب إليها السائحون من مختلف الدول، حيث تعطي شكلاً جمالياً يرسل المشاهد مدى الاهتمام بالفن ومدى الإبداع فيه.

وإجابة سؤال مملكة تقع شمال غرب حائل وتحتوي على نقوش صخرية تصور الإنسان والحيوان ويعود تاريخها إلى 7000 عام هي مملكة الصخور.

جاء السؤال ليشترط وجود مملكة تقع شمال غرب حائل تحتوي على نقوش صخرية تصور بشر وحيوانات تعود إلى 7000 عام. تخللت صخور منطقة حائل العديد من الرسوم التي برعت في تصوير الحيوانات والبشر، ولا يمكن أن تولد في الوقت الحالي، لأنها تعود إلى سنوات سابقة.

يعود تاريخه إلى القرون القديمة، استقرت العديد من القبائل في منطقة حائل على مر العصور بسبب موقعها الاستراتيجي الهام. حائل من الكنوز القديمة، لذا فإن جبل أم سنمان هي مملكة تقع شمال غرب حائل وتحتوي على نقوش صخرية تصور البشر والحيوانات التي يعود تاريخها إلى 7000 عام.

المملكة العربية السعودية هي بالضبط منطقة حائل، المنطقة التي تتميز بموقعها الاستراتيجي المميز، والتي ساعد موقعها على جعلها مستوطنة للعديد من القبائل العربية التي اختلفت في عاداتها وتقاليدها وحضارتها.

تعتبر منطقة حائل من الكنوز الأثرية التي يتوافد عليها السائحون لاحتوائها على العديد من الآثار التي تم العثور عليها منذ زمن قديم يعود إلى حضارات عريقة يقع غرب حائل، ويحتوي على نقوش صخرية تصور البشر والحيوانات، يعود تاريخها إلى 7000 عام.

بما في ذلك جبل أم سنمان، أحد جبال المملكة العربية السعودية، والذي يتميز بالعديد من النقوش الصخرية التي جعلت منه منطقة جذب سياحي تعكس تراثًا عربيًا أصيلًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */