بقيمة موحة للجميع.. الإعلان عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 في غزة
موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 في غزة

بقيمة موحة للجميع.. الإعلان عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 في غزة

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali9 مايو 2021

أعلن وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 في غزة، صباح اليوم الأحد، وهو الموعد الرسمي لصرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية في فلسطين.

وقال مجدلاني لراديو صوت الوطن، أنه غدًا الاثنين سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بقيمة 750 شيكل لجميع المستفيدين من برنامج الأسر الفقيرة.

وأضاف: “بسبب الأزمة المالية التي نمر بها، سيتم تأجيل المدفوعات المتبقية لشهر سبتمبر من العام الجاري، بسبب تأخر أموال الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف مجدلاني: “ننتظر رد سلطة النقد بخصوص فتح البنوك الفلسطينية الثلاثاء المقبل، حتى يتسنى لجميع المستفيدين استلام مخصصات شيكات الشؤون”.

يشار إلى أن التأخير خمسة أشهر في صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 أثر بشكل كبير على الأسر الفقيرة والفقيرة.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، إن “360 عائلة محجوبة من الدفعة المتوقعة قد أعيدت، ولن يبقى سوى عدد قليل من المحجوبين، ونحو 70% من ملف المفقودين سيتم حلها”.

وأكدت أن “مخصصات الشؤون ستصرف على ثلاث دفعات خلال العام الاول قبل العيد والثاني في سبتمبر والثالث نهاية العام”.

وأضافت أن “حوالي 52 ألف أسرة فقيرة استفادت من برنامج المساعدات الرمضانية بالتعاون مع مؤسسات محلية ودولية، وهم مستمرون في البرنامج حتى تصل المساعدات لكافة الأسر المحتاجة”.

مخصصات الشؤون الاجتماعية هي مساعدات نقدية تقدمها السلطة الوطنية الفلسطينية من خزينتها، إضافة إلى مساعدات الاتحاد الأوروبي التي يتم صرفها بأربع دفعات سنوية، بمعدل شيك كل ثلاثة أشهر.

لكن احتجاز سلطات الاحتلال لأموال المقاصة الفلسطينية جعل موازنة السلطة الفلسطينية مرتبكة وتغرق في بحر من الديون، ما دفعها للاقتراض من البنك الدولي لسداد المبلغ المخصص للشؤون الاجتماعية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */