دعاء ختم القران عند الشيعة مكتوب
دعاء ختم القران عند الشيعة مكتوب

دعاء ختم القران عند الشيعة مكتوب

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali8 مايو 2021

دعاء ختم القران عند الشيعة مكتوب هناك مدونات دينية كثيرة موجودة باسم المسلمين الشيعة وليست حاضرة باسم مسلمي السنة، وهذا واضح في كثير من طقوسهم وأدعيتهم.

 وهذا ما يجعلنا نحاول معرفة ما هو دعاء ختم القرآن عند الشيعة، حيث يريد الجميع معرفة الدعاء بختم القرآن الكريم لدى المسلمين الشيعة الذين يريدون حفظ هذا الدعاء، وهي من الأدعية التي تحتوي على الكثير من الخضوع والتذلل لله تعالى والتي يحبها كثير من المسلمين الشيعة.

 ولهذا علينا أن نقدم لكم هذا الدعاء كما ورد في كتبهم المختلفة الصادرة عن أئمتهم ومشايخهم المنتشرة في كثير من الدول الإسلامية من المذهب الشيعي،  وسنقدم لكم في هذا المقال الدعاء القرآني الكامل والمكتوب للشيعة، حتى تتعرفوا على هذا الدعاء كاملاً.

هناك العديد من الأعمال المرغوبة التي لها الكثير من الأجر والثواب والفضل العظيم عند الله سبحانه وتعالى، والتي تأخذ بيد أصحابها إلى الجنة، ومن هذه الأمور الدعاء بختم القرآن الكريم، لأنه من الأمور المهمة التي تقربنا أكثر، وتربطنا أكثر بالقرآن الكريم، وعلينا دائمًا أن دعاء ختم القرآن عندما نتلو القرآن الكريم كاملاً.

دعاء ختم القران عند الشيعة مكتوب اضغط هنا

ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك من أعمال البر والخير، وأعظم الأعمال الصالحة، كما أنه من أقرب العبادات إلى الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم، وكثير منهم كانوا يكملون القرآن كل ليلة، وكان بعضهم يكمله في ثلاثة أيام، ولكن ما هو؟ طريقة ختم القرآن ثلاث مرات في رمضان؟

أسهل طريقة للقيام بذلك هي قراءة ثلاثة أجزاء يوميًا، بحيث يتم تقسيم هذه الأجزاء في أوقات مختلفة من اليوم، حيث يقرأ الجزء الأول بعد صلاة الفجر، قد يستغرق الأمر نصف ساعة لمن تكون سرعة قراءتهم معتدلة، ثم يأتي بعد صلاة العصر ويقرأ جزء آخر في نصف ساعة بعد العشاء أو في صلاة الليل.

يقرأ الجزء الثالث بعد نصف ساعة يكمل القارئ ثلاثة أجزاء في اليوم، ويبقى هكذا إلى أن يختم القرآن كله في عشرة أيام فقط. يتكرر هذا البرنامج كل عشرة أيام من الشهر حتى ينتهي ثلاث مرات في شهر رمضان المبارك، والله ولي التوفيق.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */