طريقة تسجيل موقع لقاح كورونا في مصر
طريقة تسجيل موقع لقاح كورونا في مصر

طريقة تسجيل موقع لقاح كورونا في مصر

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali4 مايو 2021

طريقة تسجيل موقع لقاح كورونا في مصر حيث ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بالتسجيل في موقع لقاح كورونا الذي خصصته الوزارة منذ عدة أشهر للتسجيل من قبل المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح للمساهمة في الحد من انتشار العدوى.

وأوضحت وزارة الصحة كيفية التسجيل لقاح كورونا في مصر، قائلة، إنه اضافة لموقع لقاح كورونا هناك خطوط ساخنة للوزارة منها الخط الساخن 105 وخصصت الوزارة وحدة صحية داخل كل مستشفى للمواطنين الذين يجدون صعوبة في التسجيل في موقع لقاح كورونا، وللتسجيل في موقع لقاح كورونا يمكنك الوصول إلى هذا الرابط.

طريقة تسجيل موقع لقاح كورونا في مصر اضغط هنا

وطمأنت وزارة الصحة والسكان المواطنين على لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ولا تسبب الخوف أو القلق، وفيما يتعلق بآثارها الجانبية، قالت إنها ارتفاع في درجة الحرارة واحمرار التطعيم أو صداع وتختفي هذه الأعراض من تلقاء نفسها ولا تتطلب الذهاب إلى الطبيب.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين باستمرار، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وعدم التقبيل والمعانقة أثناء الاجتماع، والاكتفاء بالأيدي، خاصة وأن الوباء في مصر يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في عدد المصابين بالفيروس حسب آخر الإحصائيات.

ودعت الوزارة المواطنين مرة أخرى في حال ظهور أي من أعراض فيروس كورونا المستجد إلى التماس الرعاية في وقت مبكر خاصة إذا كانت الحالة من مرضى مزمنين أو كبار السن.

وقالت الوزارة إن أعراض فيروس كورونا لم تتغير من الموجة الأولى والثانية، والأعراض هي ارتفاع درجة الحرارة وآلام في البطن والعظام والعضلات وسيلان الأنف والصداع الشديد والغثيان والطفح الجلدي أو تورم العينين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */