من هو محمود احمد مرعي مرشح الرئاسة في سوريا
من هو محمود احمد مرعي مرشح الرئاسة في سوريا

من هو محمود احمد مرعي مرشح الرئاسة في سوريا

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali4 مايو 2021

من هو محمود احمد مرعي مرشح الرئاسة في سوريا من بين كثرة المتقدمين للترشح لرئاسة الجمهورية السورية، وكان محمود أحمد مرعي من بين المرشحين الذين استوفت صناديقهم الشروط الانتخابية التي يجب أن يستوفيها جميع المتقدمين.

ووافق المجلس من قبل المحكمة الدستورية العليا على أن يكون موعد الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية للمواطنين السوريين غير المقيمين على الأراضي السورية في السفارات السورية الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساء من يوم الخميس 20 مايو 2021.

بينما يجري الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية للمواطنين السوريين المقيمين على الأراضي السورية يوم الأربعاء الموافق السادس والعشرين من نيسان / أبريل الجاري، من السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً، و كان من بين المرشحين غير المستبعدين

من هو محمود احمد مرعي مرشح الرئاسة في سوريا

محمود أحمد مرعي أحد المرشحين الذين تقدموا للترشح لرئاسة الجمهورية السورية، وهو أيضًا أحد قادة المعارضة الداخلية في سوريا، وهو الذي قدم الطلب الانتخابي الحادي عشر في الانتخابات الرئاسية، سوري الجنسية، ويذكر أن محمود مرعي حصل على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق في سوريا.

أعلن رئيس المحكمة الدستورية العليا، محمد جهاد اللحام، قبول 3 طلبات ترشيح أولية لرئاسة الجمهورية ، وكان طلب محمود مرعي أحد هذه الطلبات.

وأوضح سبب رفض باقي الطلبات بسبب – عدم استيفائهم لمقتضيات القانون والدستور والشرعية، ويذكر أن بعض مصادر المعارضة شككت في وصول محمود مرعي للانتخابات، لأن جميع أعضاء مجلس الشعب يمتثلون لقرار الحكومة، وهم ليسوا من المعارضة ويجب ان يحصل على 35 صوتًا من المجلس.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */