اختبار تحليل نمط بوصلة الشخصية دقيق جدا mbti
اختبار تحليل نمط بوصلة الشخصية دقيق جدا mbti

اختبار تحليل نمط بوصلة الشخصية دقيق جدا mbti

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali3 مايو 2021

اختبار تحليل نمط بوصلة الشخصية دقيق جدا mbti وهو اختبار الشخصية هو الأداة الرئيسية المستخدمة لتقييم شخصية الفرد، حيث يقيس النمط الدقيق للميزات في الفرد عند تعرضه لعدد من المواقف المختلفة، وقد يعبر عن التشخيص السريري.

من حيث أنه يمكن تحديد عدد من التدخلات العلاجية للناس، والتنبؤات لاستجابة هؤلاء الأفراد عند تعرضهم لمواقف مختلفة، والتي قد تحدد وتقيم شخصية الفرد، فهناك عدد من الخصائص المختلفة للفرد والتي قد يميزه عن الآخرين، ولكن في البداية، يجب إجراء اختبار البوصلة الشخصية.

قوائم جرد التقرير الذاتي، وهي قراءة مقدم الطلب لمجموعة الأسئلة، ثم قم بإجراء تقييم لكل سؤال وتطبيقه، هناك عدد من قوائم الجرد الشائعة، وهي قائمة الجرد الشخصية MMPI وMinnesota Multphasic.

اختبار تحليل نمط بوصلة الشخصية دقيق جدا mbti اضغط هنا

الاختبارات الإسقاطية هي تقييم لسيناريو أو مشهد أو كائن غامض، للشخص الذي يقوم بإجراء الاختبار ثم يطلب من المختبر تقديم شرح لعنصر الاختبار. مثال شائع لهذا الاختبار هو Rorschach inkblot.

ومع ذلك، فإن قوائم جرد التقرير الذاتي مفيدة للغاية ويمكن استخدام معاييرها، ويسهل إدارتها نسبيًا ولها موثوقية أكبر من الاختبارات الإسقاطية ، وهي ذات فائدة كبيرة في العلاج النفسي والتحضير لها.

من الأمثلة العملية على استخدام هذا الاختبار للعلاج أن المعالج لا يمكنه الاعتماد على مكون معين من الاختبار، ولكن يمكنه استخدام عدد من المعلومات المحددة للاختبار.

والتي تشمل، على سبيل المثال، لغة الجسد ونبرة الصوت، وكل هذا يمكن تعلمه بعمق، خاصة عندما يتقدم الناس للعلاج، حيث يحتوي هذا الاختبار على ما يقرب من 60 عنصرًا مقسمة إلى جزأين:

القسم الأول على سبيل المثال يحتوي على شخصيتين متناقضتين مثل الكاذب والصادق، ويوضع على تشبيه خمس نقاط.

يمكن قياس الشخصية من خلال نقاط القياس، وتنعكس الشخصية من خلالها وتظهر بوضوح من حيث كل تحليلاتها والخلط بين الشخصيتين والأخرى.

أما القسم الثاني فيه، فستحصل على الصيغة التي يتحدث بها الشخص الأول، على سبيل المثال، أن تحب نوعًا معينًا من الآيس كريم، وسيتم إجراء الاختبار على ما يشكل المعتقد الصحيح بالنسبة لك ، وقد من 5 إلى 7 دقائق.

اقترح الطبيب النفسي كارل يونج نظرية الأنواع النفسية، ثم عملت كاثرين بريجز وابنتها على توسيع هذه النظرية، وطورا مؤشر مايرز بريجز، الذي صنف الناس إلى 16 نوعًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */