موعد اول ايام عيد الفطر 2021 في السودان
موعد اول ايام عيد الفطر 2021 في السودان

موعد اول ايام عيد الفطر 2021 في السودان

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali3 مايو 2021

حددت مصادر متخصصة في علم الفلك والفضاء موعد اول ايام عيد الفطر 2021 في السودان بما في ذلك ولاية الخرطوم وجميع الولايات، حيث تبقى أيام للشهر الكريم فقط.

وبحسب المصادر، فإن موعد أول أيام عيد الفطر في السودان 2021 سيكون وفقا لآخر حسابات الفلك يوم 13 مايو، قبل موعد التحري الرسمي.

ويستقبل الشعب السوداني وجميع المسلمين المقيمين هناك عيد الفطر هذا العام في ظروف تكاد تكون مشابهة لتلك التي عاشوها العام الماضي بسبب تفشي الوباء الصحي، كما هو الحال في دول أخرى.

تفرض السلطات السودانية إغلاقًا ثم تعود إلى الحد التدريجي حتى يرى المواطنون مصالحهم ، ولكن عندما يزداد الوضع الوبائي يعود إلى النقطة الأولى.

موعد اول ايام عيد الفطر 2021 في السودان

وفي حال اعتماد السودان على المملكة العربية السعودية لتحديد موعد عيد الفطر السعيد لهذا العام، قال أحد المسؤولين في هيئة كبار العلماء إن العيد سيبدأ يوم الخميس.

بدأ السودان، حيث غالبية السكان من المسلمين، الصيام خلال شهر رمضان مع معظم الدول الإسلامية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، بينما لم يكن الهلال ممكنًا في دول الخليج مثل سلطنة عمان.

ويوجد في ولايات السودان العديد من المساجد التاريخية والجديدة أبرزها في هذا السياق جامع الخرطوم الكبير، الملك فاروق، النيلان، حيث بني الأخير في عهد الرئيس جعفر محمد نميري.

يأتي عيد الفطر 2021 هذا العام في ظروف استثنائية مع اندلاع موجات جديدة من فيروس كورونا حول العالم، ومن المتوقع أن يشهد أول أيام عيد الفطر في السودان إجراءات وقائية واحترازية متنوعة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */