راصد جوي: كتلة هوائية إفريقية شديدة الحرارة تضرب غزة حلال أيام
راصد جوي: موجة حارة جديدة تضرب غزة حلال أيام

راصد جوي: كتلة هوائية إفريقية شديدة الحرارة تضرب غزة حلال أيام

Ahmed Ali
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali1 مايو 2021

توقع خبير الأرصاد الجوية ليث العلامي، أن يكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة من يوم السبت حتى منتصف الأسبوع، ويسود طقس حار نسبيًا نهارًا في معظم المناطق، ويكون حارًا بشكل ملحوظ في أريحا ووادي الأردن، ويكون لطيفًا خلال ساعات المساء والليل.

وبحسب الراصد العلامي، فإن المؤشرات الأولية تشير إلى وجود كتلة هوائية إفريقية شديدة الحرارة الأربعاء المقبل، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات تتجاوز منتصف الثلاثينيات في مناطق واسعة ، وقد تلمس بداية الأربعينيات في بعض أنحاء البلاد.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الايام القادمة، وفق دائرة الأرصاد الجوية:

السبت: يكون الجو صافيًا بوجه عام وجافًا حارًا نسبيًا الى حار ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صاف حارًا نسبيًا إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الجو صافيًا بوجه عام وجافًا حارًا نسبيًا إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */