ظهور حركات غير طبيعية على وجهه.. ما هو مرض محمد بن سلمان مع متلازمة توريت ؟
ما هو مرض محمد بن سلمان مع متلازمة توريت ؟

ظهور حركات غير طبيعية على وجهه.. ما هو مرض محمد بن سلمان مع متلازمة توريت ؟

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali29 أبريل 2021

ما هو مرض محمد بن سلمان مع متلازمة توريت ؟ الذي أدى إلى ظهور حركات غير طبيعية على وجهه خلال مقابلته الأخيرة، والتي ظهر فيها في برنامج ليوان مع الإعلامي المتميز عبد الله المديفر؟ هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تكرر طرحها السعوديون بعد انتهاء الحلقة، حيث جذبت هذه الحركات انتباه المتابعين بشكل كبير، مما أدى إلى فضولهم للتعرف على المشكلة الصحية التي يعاني منها ولي العهد السعودي.

ظهر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع المذيع عبد الله المديفر في لقاء خاص بمناسبة مرور خمس سنوات على إطلاق رؤية المملكة 2030 برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن القضايا ملامح رؤية المملكة، والتطلعات التي تسعى إليها المملكة في رؤيتها، وأهمها عدم الاعتماد على النفط بشكل أساسي مدى الحياة، لأنه لن يكون قادرًا على تلبية متطلبات الحياة مع النمو السكاني المتزايد.

ولهذا السبب تسعى المملكة لإيجاد مصادر بديلة للدخل القومي تفادي أزمة نقص النفط لتحسين الموازنة العامة للدولة. المواطن السعودي، بما في ذلك الضرائب الباهظة والتطرف وعلاقات المملكة الخارجية وشؤون البلاد الداخلية، مما يؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين.

ما هو مرض محمد بن سلمان مع متلازمة توريت ؟

بعد انتهاء اللقاء الخاص لولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع المضيف، أثيرت العديد من التساؤلات، من بينها التساؤل عن المرض الذي يعاني منه محمد بن سلمان، والذي أدى إلى ظهور حركات لا إرادية على وجهه أثناء حديثه، وتكررت هذه الحركات بشكل كبير، وحتى الآن لم يعلن الديوان الملكي رسميًا عن المرض الذي يعاني منه بن سلمان، ولا توجد معلومات دقيقة عن المرض الذي يعاني منه.

 لاحظ بعض الخبراء والأطباء هذه الحركات اللاإرادية والبعض أرجع هذه الحركات إلى إصابته بمتلازمة توريت، وهي متلازمة تؤدي إلى ظهور بعض الحركات اللاإرادية في الوجه مثل الغمز أو طرف العين أو فتح وإغلاق العين والفم بشكل غير طبيعي أو اتساع فتحات الأنف أثناء التنفس وأعراض أخرى تختلف من شخص لآخر، وحتى الآن لم يصل الدواء إلى السبب المسبب لهذه المتلازمة.

بعد لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع عبدالله المديفر في برنامج الليوان الذي عرض على عدد من القنوات الفضائية السعودية، وحظي بإشادة عالية من المواطنين السعوديين، وردود الفعل على الحلقة.كانت كبيرة ومتنوعة عن الشعب السعودي في تلك الحلقة المميزة، ومن أبرزها دهشة المواطنين وإعجابهم بخطاب ولي العهد، وكذلك مدح عبد الله المديفرعلى قدرته على تسيير اللقاء بمثل هذه الاحتراف.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */