هل دورا أو دوره كانت فتاة عمياء وموزو يساعدها ؟ إليك الحقيقة
هل دورا أو دوره كانت فتاة عمياء وموزو يساعدها ؟ إليك الحقيقة

هل دورا أو دوره كانت فتاة عمياء وموزو يساعدها ؟ إليك الحقيقة

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali25 أبريل 2021

هل دورا أو دوره كانت فتاة عمياء وموزو يساعدها ؟ تعتبر الدورة من الشخصيات الكرتونية التي يتم عرضها على شاشات التليفزيون، لقنوات الرسوم المتحركة، كما يتابعها العديد من الأطفال، حيث تعتبر الدورة من المسلسلات الكرتونية، بإنتاج أمريكي، وهدفها إيصال المنفعة التعليمية الأطفال، حيث تعتبر القصص والرسوم الكرتونية من أهم الأساليب التربوية التي تترك أثراً كبيراً، وتعمل على تصحيح سلوك الأطفال.

تم عرض تسعة أجزاء من المواسم التسعة لمسلسل الدورة على القنوات التليفزيونية، فلنتعرف، هل دورا عمياء؟ فتاة شابة تبلغ من العمر سبع سنوات تعيش مع والديها في منزل جميل حيث دور الأسرة مقدس، حيث تسافر يوميًا مع قردها موزو، وتحمل حقيبتها على ظهرها إلى مناطق مختلفة، لتكتشفها من أين تعرفها. اكتشفت الشخصيات التي تستمتع بحب الفضول، وتتميز بشجاعتها وحبها للاستكشاف.

وتعد شخصية دورا من الشخصيات المهمة التي تم استخدامها كوسيلة لتقديم المشورة والتعليم والاستفادة للأطفال، حيث تحتل الشخصية دورًا شعبيًا كبيرًا وموقعًا مميزًا داخل الرسوم المتحركة، والذي يتم عرضه على شاشات التليفزيون، وقنوات اليوتيوب حيث يتم مشاهدة مسلسل الدورة على اليوتيوب، ما يقرب من ثلاثة ملايين مشاهدة، مع مدة تقدر بـ 30 دقيقة لكل حلقة.

وتخلل الحلقات العديد من المواقف والتجارب التي تمر بها من خلال مغامرات استكشافية، حيث تم عرض ما يقرب من 176 حلقة، في تسعة مواسم، ةتم بث الحلقة الأولى من مسلسل دورا عام 2000 م على قناة ام بي سي 3 للرسوم المتحركة، أفادت بعض المواقع على الإنترنت أن دورا عمياء، في إشارة إلى أن معلومات الأخبار خاطئة، لأن دورا هي المستكشفة الصغيرة التي تذهب يوميًا في جولة استكشافية.

وذلك لاستكشاف العالم، من خلال مغامرات في عالم الفانتازيا، برفقة القرد موزو. حيث يجذبها فضولها للتعرف على العالم من حولها. حيث تقوم بجولات استكشافية مع صديقاتها، مما يؤدي إلى مرور العديد من المواقف والمشكلات ، وتساعدها هي وصديقاتها في إيجاد حل للمشكلة التي يقعون فيها، حيث تعيش هذه المغامرات بمشاركة القرد. موزو ، الثعلب سينكر، وصديقاتها تيكو  وبيني، وارتداء.

هل دورا أو دوره كانت فتاة عمياء وموزو يساعدها ؟

نضع بين يديك الإجابة عن دورا فتاة عمياء، حيث يكمن التفسير الدقيق، فهي ليست كذلك، بل هي الرحالةالاستكشافية والمغامرات التي تقوم بها بشكل يومي، والتي من خلالها تتعرف على المعالم والحضارات المجاورة من خلال الخريطة التي تحملها والمغامرات التي تعيشها بمشاركة صديقاتها والقرد موزو بحقيبة الظهر التي يحاول الثعلب الماكر سنيكرز سرقة الأشياء داخل الحقيبة لأنها واحدة من المسلسل الكرتوني الذي يعمل على التشويق والتعليم ويعمل على تشجيع الأطفال على حب المغامرة والاستكشاف والتعلم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */