افضل كريم مرطب للوجه للبشرة الدهنية .. هل بيبانثين ؟
افضل كريم مرطب للوجه للبشرة الدهنية .. هل بيبانثين ؟

افضل كريم مرطب للوجه للبشرة الدهنية .. هل بيبانثين ؟

Ahmed Ali
تجميل وعناية
Ahmed Ali24 أبريل 2021

افضل كريم مرطب للوجه للبشرة الدهنية بيبانثين يعتقد البعض منا أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى الترطيب، فهي تنتج بشكل طبيعي الكثير من الدهون والزيوت، لكن هذا اعتقاد خاطئ بنسبة كبيرة لأنها تتعرض للعديد من العوامل التي تحولها من بشرة دهنية إلى بشرة جافة في بعض الأحيان؛ لذلك يجب استخدام مرطب خفيف يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة.

لهذا السبب نوصي باستخدام كريم بيبانثين للبشرة الدهنية، لأنه من أفضل الكريمات المرطبة على الإطلاق، وننصحك بهذا الكريم لعدة أسباب، أهمها أنه خفيف الملمس وتركيبته المائية لطيفة على البشرة الدهنية، مما يجعله يمتص بسرعة دون ترك أثر دهني يزيد من انزعاج البشرة أو يعرضها لتكوين حب الشباب نتيجة لتركيبات الكريمات الأخرى المليئة بالزيوت التي لا يحتاجها هذا النوع من البشرة.

افضل كريم مرطب للوجه للبشرة الدهنية بيبانثين

يعتبر كريم بيبانثين من أفضل الكريمات الطبية الآمنة التي تحافظ على ترطيب البشرة الدهنية، وتقلل من مشاكل حب الشباب والرؤوس السوداء التي غالباً ما تصيب أصحاب البشرة الدهنية، بالإضافة إلى قدرته على استعادة نضارة البشرة ونضارتها، وحمايتها من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، أهم ما يميز هذا الكريم أنه يحتوي على المادة الفعالة Dexapanthenol.

والتي تعد من أفضل المكونات النشطة في ترطيب البشرة المجهدة، بالإضافة إلى إصلاح أنسجة الجلد المتأثرة بالعوامل البيئية المحيطة، كما يقلل كريم بيبانثين من تهيج الجلد ويخفف من الجروح والخدوش والحروق الناتجة عن الحرارة أو أشعة الشمس أو الأشعة السينية، من الكريمات المعتمدة للاستخدام أثناء الحمل والرضاعة، حيث أنه تركيبة آمنة لا تسبب أي ضرر للأم أو الجنين.

الجرعة وكيفية استخدام كريم بيبانثين للبشرة الدهنية

حسب الحالة، يمكنك استخدامه مرة أو مرتين في اليوم، وفي حالة البشرة الدهنية نوصي باستخدامه بعد استخدام غسول البشرة الدهنية وتطبيق التونر القابض قبل النوم، يمكنك أيضًا تطبيقه قبل وضع المكياج ليكون بمثابة حاجز بين المكياج وبشرتك ، يحميها من تلف المكياج ، بالإضافة إلى منح بشرتك رطوبة وحيوية، مما يجعل المكياج يبدو ناعمًا ومثاليًا.

إذا كنت ترغب في الحصول على كريم خفيف جدًا إذا كانت بشرتك دهنية حساسة معرضة دائمًا لحب الشباب، نوصيك باستخدام Bepanthen Lotion، كواحد من المنتجات المثالية لهذا النوع من البشرة، خاصة أنها تتعرض باستمرار للتوتر اليوم ، والتغيرات في الطقس وحرارة الشمس، بالإضافة إلى تركيبتها المتقدمة سريعة الامتصاص والتي لها قوام خفيف على البشرة، وفيما يلي كيفية استخدام كريم لوشن بيبانثين للبشرة الدهنية الحساسة:

خذي كمية قليلة من اللوشن ووزعيه على بشرتك بتدليك لطيف مرة أو مرتين يومياً حسب احتياجات بشرتك ، ويفضل القيام بذلك بعد تنظيف بشرتك تماماً من أي شوائب، في حالة الجلد الملتهب بشدة، قد يسبب حكة طفيفة في الجلد أو إحساس بالحرقان أثناء وضع الكريم.

لا ينصح باستخدامه في حالة الإصابة بعدوى فطرية ما لم يتم استخدام كريم مضاد للفطريات، يجب تجنبه أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس، لكن ينصح بتطبيقه في المنزل، وعدم الخروج دون استخدام كريم واقي من الشمس مناسب للبشرة الدهنية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */