تحميل برنامج تنويهات apk وزارة التربية والتعليم
تحميل برنامج تنويهات apk وزارة التربية والتعليم

تحميل برنامج تنويهات apk وزارة التربية والتعليم

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali18 أبريل 2021

تحميل برنامج تنويهات apk وزارة التربية والتعليم حيث تهتم وزارة التربية والتعليم في مصر بتوفير كافة الأدوات والوسائل التعليمية للطلاب في جميع المستويات الأكاديمية، وذلك لمواكبة عملية التعليم والتعلم، وبناء جيل متعلم وواعي قادر على بناء المستقبل والتقدم على جميع المستويات.

أولويات الحكومة في جمهورية مصر العربية والتي تسعى إلى توفير كافة المتطلبات التعليمية من أجل استكمال العملية التعليمية بكفاءة وفاعلية في ظل الانتقال إلى التعليم الإلكتروني بعد وباء كورونا حيث يجب على الطلاب متابعة الدروس ومواضيع تعليمية إلكترونيًا، والانضمام إلى المنصات التعليمية المختلفة من أجل الانتقال إلى المراحل لهذا الغرض.

تحميل برنامج تنويهات apk وزارة التربية والتعليم اضغط هنا

في ظل التطور والتقدم الذي تشهده مصر، فقد تم توجيه جهودها نحو نظام التعليم وتجربة التعليم المتقدم على الطلاب المصريين في المدارس الحكومية، في محاولة لرفع الكفاءة والفعالية التعليمية، وإنشاء بنك المعرفة المصري والتعريف بالتكنولوجيا لطلاب المدارس الثانوية من خلال تسليمهم جهازًا لوحيًا.

وذلك حتى يتمكنوا من الوصول إلى المحتوى الموجود على بنك المعرفة المصري بالإضافة إلى المنصات التعليمية المتفرعة منه، مثل نظام نوكس في تابلت المدرسة الثانوية، مما سهل الأمر على تقوم الوزارة بتطوير وإرسال التحديثات الخاصة بالجهاز اللوحي بالإضافة إلى إضافة التطبيقات التي سيستفيد منها الطلاب بشكل مستمر على الجهاز.

تطبيق تنويهات هو التطبيق الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم في مصر بالتزامن مع سعي الحكومة للتطوير التقني التعليمي في المناهج الدراسية للطلاب، حيث يمكن للطلاب تنزيل برنامج تنويهات الوزارة على الجهاز اللوحي الذي حصل عليه الطلاب من خلال برنامج نوكس.

والذي تم تصميمه لإدخال تغييرات على جهاز الكمبيوتر اللوحي الخاص بالمدرسة الثانوية عن طريق إضافة برامج إلى الجهاز اللوحي وتطبيقات أخرى تابعة لوزارة التربية والتعليم في المدرسة الثانوية عن طريق تنزيل آخر التحديثات لجهاز الكمبيوتر اللوحي الخاص بالمدرسة الثانوية، وسيتم تنزيل التطبيقات عليه تلقائيًا.

إن لتطبيق التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية تأثير كبير على تقدمها وتطورها والنهوض بالعملية التعليمية نحو الخبرة والاستفادة من المعلومات والمعرفة المتنوعة، حيث يمكن لطلاب المدارس الثانوية في مصر تنزيل تطبيق بالدخول إلى برنامج Knox على الجهاز اللوحي الذي تم استلامه من وزارة التربية والتعليم.

وتنزيل البرامج التي لم يتم تنزيلها تلقائيًا على الجهاز باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول في برنامج Knox على الكمبيوتر اللوحي في المدرسة الثانوية.
  • انقر فوق الخيارات من خلال ثلاث نقاط في الجزء العلوي الأيسر من برنامج Knox.
  • اختر متجر التطبيقات.
  • ستلاحظ وتسرد جميع الطلبات المرسلة من قبل وزارة التربية والتعليم إلى شهادة التعليم الثانوي العام.
  • يمكنك تنزيل أي تطبيق غير مثبت على الجهاز اللوحي من خلال خيار التثبيت الموجود بجوار التطبيقات.

يجب على الطلاب تسجيل الدخول إلى تطبيق تنايات حتى يتمكنوا من الاستفادة من المعلومات والخبرات والدروس التعليمية التي تؤسسها الوزارة لطلبة المرحلة الثانوية العامة وهي مرحلة مهمة في حياة الطلاب تمكنهم من الانتقال إلى التعليم الجامعي الوصول إلى المعلومات والخبرات حتى يتمكنوا من مواصلة العملية التعليمية.

ويكونوا قادرين على التخصص في مختلف المجالات وبالتالي النهوض بحالة مصر على جميع المستويات والمجالات المختلفة، حيث أن الاستثمار في التعليم له عائد كبير يخدم الأفراد والمجتمع باعتباره ككل، ولهذا أطلقت وزارة التربية والتعليم تطبيق الإخطارات لطلبة الثانوية العامة يمكن لطلاب الثانوية التسجيل في التطبيق باتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على (Record Data) من التطبيق.
  • كتابة الرقم والكود الوطني باللغة الإنجليزية.
  • اضغط على كلمة (بحث).
  • إذا كان هناك أي خطأ في البيانات مثل رقم الهاتف أو العنوان أو اسم المدرسة أو …
  • يمكن الضغط عليه وتصحيحه قبل الضغط على (نعم).

ثم تظهر لك رسالة تفيد بأن بياناتك قد تم تسجيلها بنجاح.

  • بالنظر إلى أعلى يسار الشاشة، ظهرت علامة الجرس، نقوم بفتحه للعثور على إخطارات من الوزارة.
  • في أعلى اليمين نجد صورة للملف الشخصي يمكننا الضغط عليها في حال أردنا تعديل المعلومات الخاطئة.
  • أثناء التسجيل ، قد ترى العبارة (حدث خطأ، يرجى التحقق من الإنترنت).

وذلك لأن التطبيق جديد ولديه الكثير من الضغط، لذلك يجب إعادة التسجيل في أوقات مختلفة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */