نتيجة القبول الخاص للجامعات السودانية 2021

نتيجة القبول الخاص للجامعات السودانية 2021

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali13 أبريل 2021

نتيجة القبول الخاص للجامعات السودانية 2021 ونتائج القبول على المصروفات الخاصة من خلال رابط نتائج القبول الخاص بالجامعات السودانية، حيث قام الطلاب بالسودان بالبحث عن نتيجة القبول بالجامعات الخاصة ويستعد الطلاب لمعرفة النتيجة.

والتي سيتم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان خاصة أنه من المتوقع أن ترتفع النسبة ليتم قبوله هذا العام 2021، بسبب ارتفاع درجات الطلاب، وكذلك ارتفاع معدل القبول في الجامعات الحكومية في السودان، لذلك يلجأ الطلاب إلى دخول الجامعات مقابل رسوم.

نتيجة القبول الخاص للجامعات السودانية 2021 اضغط هنا

شروط القبول بالجامعات السودانية، تم تحديد بعض شروط دخول الجامعات الخاصة وهي:أن لا تقل النسبة عن 10% كحد أدنى من معدلات القبول في الجامعات الحكومية السودانية، تطبيق كافة اللوائح والقوانين المعمول بها على المجموعات العامة لكافة الجامعات الخاصة دون تغيير.

بالنسبة للطالب الحاصل على شهادة حافظ صادرة عن جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية في السودان، يتم قبوله ولكن بعد دفع 50% من رسوم النفقة للكلية التي يرغب في الالتحاق بها، بالنظر إلى أن نتائج فصول الثانوية العامة كانت أعلى لهذا العام من السنوات السابقة.

وبالتالي كان سبب ارتفاع معدلات القبول في الجامعات السودانية مثل كليات الطب والصيدلة والهندسة والتمريض وغيرها من الكليات المتقدمة المختلفة. فوري، على أن يتم الإعلان مساء الخميس الثامن من إبريل 2021.

قد أعلنت وزارة التعليم العالي عن الحد الأدنى لمعدلات القبول في الكليات المختلفة في الجامعات السودانية وحددت الشروط المطلوبة للتقديم لكل منها.

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أن الطلاب المتقدمين للقبول في الجامعات السودانية يمكنهم إدخال رابط التقديم عبر الإنترنت والبحث العلمي حتى يتمكنوا من التعرف على النتائج برقم استمارة الطلب إلكترونيًا وبسهولة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */