قراءة الجزء الاول من القران الكريم مكتوب بخط كبير
قراءة الجزء الاول من القران الكريم مكتوب بخط كبير

قراءة الجزء الاول من القران الكريم مكتوب بخط كبير

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali13 أبريل 2021

قراءة الجزء الاول من القران الكريم مكتوب بخط كبير حيث من المعلوم أن شهر رمضان المبارك من مواسم الخيرات، لذلك يسعى الكثير من المسلمين لزيادة عدد الطاعة فيه، لذلك في هذا المقال سنخصص حديثًا عن إحدى العبادات المستحبة في هذا الشهر المبارك وهو تلاوة القرآن وختمه.

ومعلوم أن شهر رمضان هو موسم الخير والطاعة تتضاعف فيه الحسنات، فيحتم على المسلم أن يفعل أكثر من مرغوب فيه، ومن هذا المنطلق في هذه المقالة سنضع في هذا المقال خطة تمكن المسلم من ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك، وذلك على النحو التالي:

ولكي يتمكن المسلم من ختم القرآن الكريم مرة واحدة في الشهر، يجب أن يقسم الجزء الذي يحتوي على عشرين صفحة إلى خمسة أجزاء، ثم يتلو تأمل كل صلاة أربع صفحات، فيتلو جزءًا واحدًا في اليوم وخلال الشهر ثلاثون جزء وهو عدد أجزاء القرآن الكريم.

قراءة الجزء الاول من القران الكريم مكتوب بخط كبير اضغط هنا

يمكن للمسلم أيضًا أن يكمل القرآن الكريم مرتين شهريًا، بسهولة وبدون صعوبة، بقراءة ثماني صفحات تخطيط كل صلاة، وفي نهاية اليوم سيجد نفسه أنهى أربعين صفحة، وهو إجمالي عدد الصفحات من جزأين كاملين.

أما إذا رغب المسلم في زيادة التلاوة للاستفادة من شهر رمضان المبارك، فيمكن قراءة عشر صفحات بعد كل صلاة، بالإضافة إلى عشر صفحات أخرى في صلاة الليل، وبذلك يكون قد أكمل ستين صفحة في كل مرة باليوم، وهو ما يعادل ثلاثة أجزاء في اليومن القرآن الكريم مختوم كل عشرة أيام مرة واحدة.

وبالمثل، يمكن للمسلم أن يختم القرآن الكريم ست مرات في الشهر الكريم، وذلك بقراءة جزء بعد كل صلاة، وفي ذلك أيضًا يقرأ جزءًا واحدًا أيضًا، فيتم ختم القرآن الكريم. ست مرات في الشهر بمعدل انجاز كل خمسة أيام.

أما إذا كان المسلم قوي الإرادة، وأراد أن يزيد في حصوله على الأجر والثواب، فإنه يقرأ بعد كل صلاة جزأين، أو جزء قبل الصلاة، ثم بعده، وبذلك يكون قد أكمل القراءة من عشرة أجزاء في اليوم، أي ما يعادل خاتمة واحدة كل ثلاثة أيام.

تتكاثر الحسنات في شهر رمضان، كما في هذه الأيام المباركة، يغفر الله الكثير من الذنوب، لذلك يبحث جميع المسلمين عن طرق سهلة لختم القرآن في الشهر المبارك بسهولة، ولكن على كل إنسان أن يعلم أن الخطوة الأولى في هذا ذروة الطاقة في داخلك لإكمال القرآن عدة مرات وليس مرة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */