متى اول ايام رمضان 2021 في فرنسا ؟
متى اول ايام رمضان 2021 في فرنسا ؟

متى اول ايام رمضان 2021 في فرنسا ؟

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali11 أبريل 2021

متى اول ايام رمضان 2021 في فرنسا ؟ حيث حدد رئيس مجلس العقيدة الإسلامية الفرنسي، أحمد أوغراس، اليوم الأحد 11 أبريل 2021، أول أيام شهر رمضان 2021 في فرنسا، للجالية المسلمة في فرنسا التي يزيد عددها عن 8 ملايين شخص.

وقال رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية أوغراس في بيان إن وكالة أنباء سوا تلقت نسخة من ذلك الثلاثاء 13 أبريل 2021 وهو أول أيام شهر رمضان المبارك حسب التقويم الفلكي، مبينًا انه سيتم التحقيق في رواية هلال رمضان الاثنين حتى يتم التأكد من رؤية الهلال.

متى اول ايام رمضان 2021 في فرنسا ؟

وأوضح أنه إذا لم نتمكن من رؤية هلال شهر رمضان يوم الأحد فسيكون يوم الاثنين 30 شعبان، وبالتالي سيكون الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان، حتى لا يتمكن المختصون من رؤية هلال شهر رمضان الهلال بالمراصد لأن الشمس مغطاة فوق القمر أي حوالي نصف ساعة.

وكانت محركات البحث الشهيرة قد سجلت خلال الساعات الماضية عمليات البحث عن شهر رمضان 2021، باريس العاصمة الفرنسية، وعدد ساعات الصيام، حيث تقع باريس خلال ساعات البلد العربي أو أقل.

تحرص وكالات الأنباء على عرض امسكاية شهر رمضان المبارك 2021 في باريس على جميع المسلمون المقيمة في فرنسا، بسبب ندرة المساجد فيها، وعدد ساعات الصيام، ومعرفة أوقات أذان الفجر والمغرب.

تتنافس المجتمعات الإسلامية على توزيع وجبات مجانية على الفقراء والمهاجرين غير الشرعيين، بما في ذلك خيمة “شوربة للجميع” التي تجمع التبرعات من المواطنين من مختلف الأديان لخلق جو من التعايش داخل المجتمع نفسه وتعريفهم بالصورة الحقيقية الإسلام وتأميمه يوميا 700 شخص.

مع تفشي وباء كورونا في مختلف دول العالم ومنها فرنسا حدثت تغيرات كثيرة في الحياة العامة، ومن المتوقع أن تتأثر طقوس رمضان هذا العام للمسلمين في فرنسا، بسبب اتباع الإجراءات الوقائية التي تتطلب الإبعاد الاجتماعي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */