إليكم اول ايام رمضان 2021 في ايطاليا
إليكم اول ايام رمضان 2021 في ايطاليا

إليكم اول ايام رمضان 2021 في ايطاليا

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali11 أبريل 2021

إليكم اول ايام رمضان 2021 في ايطاليا حيث حدد مجلس الفتوى الأوروبي موعدًا لليوم الأول من شهر رمضان المبارك لعام 1442-2021 في الدول الأوروبية ومنها إيطاليا.

وبحسب “المجلس”، من المنتظر أن يبدأ شهر الصيام في إيطاليا ويكون اول ايام رمضان 2021 في ايطاليا يوم 13 أبريل وينتهي في 12 مايو، وأن يكون 13 مايو هو أول أيام عيد الفطر.

يشار إلى أن كل الدول العربية تعتمد على الرؤية والاستطلاع المشروعين للهلال لمعرفة بداية شهر رمضان والأشهر القمرية ، فيما تثار شكوك كثيرة بسبب اختلاف التوقيت بين دولة وأخرى.

وتعتمد الدول الأوروبية في تحديد أيام رمضان والأعياد الدينية على حسابات فلكية.

يحرص المسلمون في جميع أنحاء العالم على معرفة مواعيد الصلاة، ويزداد هذا الأمر في شهر رمضان المبارك وخاصة صلاة الفجر والمغرب والعشاء لبدء الصيام والفطر وأداء صلاة التراويح. زمن.

في البلدان الإسلامية، يزيد المواطنون من وتيرة عملهم الخيري في الشهر الفضيل ليقتربوا من الله تعالى، ويؤدون جميع الشعائر، ويؤدون الصلاة في مواعيدها، ويقرؤون، ويتصدقون على الفقراء والمحتاجين للحصول على الثواب والمغفرة.

يأتي شهر رمضان هذا العام فيما تتبع جميع دول العالم إجراءات احترازية ووقائية لتلافي انتشار العدوى بين المواطنين حول العالم، مما قد يؤثر على أداء الصلاة في المساجد، وقد تلغى صلاة التراويح في بعض الدول.

يستقبل العالم شهر رمضان وسط تحذيرات مماثلة ناتجة عن القلق من تأثير أجواء الشهر المبارك على جهود احتواء فيروس كورونا.

وتشهد معظم الدول زيادات نسبية في عدد المصابين، بينما تقوم كل دولة بعمل كل ما هو ضروري حسب إمكانياتها لتحصين أكبر عدد من المصابين بالفيروس من خلال حملات التطعيم.

يعود الشهر الفضيل للعام الثاني في أجواء استثنائية فرضها استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد.

رغم أن معظم دول العالم بما في ذلك الدول العربية قد مرت بمراحل انهيار النظام الصحي بسبب انتشار الفيروس، إلا أن القلق لا يزال قائمًا، خاصة مع انتشار سلالات جديدة وعدم الوصول إلى المجتمع الكامل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */