متى ليلة الشك حول رمضان 2021 في السعودية ؟
متى ليلة الشك حول رمضان 2021 في السعودية ؟

متى ليلة الشك حول رمضان 2021 في السعودية ؟

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali11 أبريل 2021

متى ليلة الشك حول رمضان 2021 في السعودية ؟ والذي من خلاله يتعرف الشخص على موعد شهر رمضان المبارك 1442، حيث يوجد العديد من الباحثين حول عدد الأيام المتبقية لشهر رمضان المبارك، خاصة أن المسلمين في جميع أنحاء العالم ينتظرون هذا الشهر المبارك لاستقباله بأعمال الحسنات للتقرب من الله عز وجل لينالوا الأجر.

ليلة الشك في شهر رمضان 2021 في المملكة العربية السعودية ليلة إشكالية، وهي في اليوم الذي يشتبه فيه الناس أن هذه نهاية شعبان أو بداية شهر رمضان المبارك، عند مراقبة علماء الفلك في السعودية استكشاف هلال شهر رمضان المبارك عند غروب الشمس.

متى ليلة الشك حول رمضان 2021 في السعودية ؟

ليلة الشك يوم الأحد 11 أبريل 2021 في تمام الساعة السابعة من مساء يوم 29 شعبان 1442 هـ وهو تاريخ ليلة الشك ، رمضان 2021 في المملكة العربية السعودية، حيث يراقب علماء الفلك الهلال في تمام الساعة 6:14 مساءً عند غروب الشمس في المملكة العربية السعودية موضع تساؤل في اليوم السابق لليوم التالي.

ينطلق عرض الهلال الرمضاني يوم الأحد الموافق 11/9/1442 هـ يوم الأحد الموافق 11 أبريل 2021، وستكون ليلة الشك ويستحيل رؤية هلال شهر رمضان المبارك في هذه الليلة ويوم الثلاثاء، يعتبر يوم 13 أبريل 2021 هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

في حال تعذر رؤية هلال شهر رمضان الجديد يوم الاثنين، فسيكون موعد انتهاء شهر شعبان بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس ، فمن المرجح أن يكون شكل الهلال في شهر رمضان غير مرئي في المملكة العربية السعودية ليلة الشك، وبالتالي سيكون اليوم التالي هو أول يوم من شهر رمضان المبارك 1442.

وكانت السلطات السعودية قد ألغت العمرة العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما قررت هذا العام استئنافها وفق الشروط التي أعلنتها الوزارة بعدد محدود منهم تطعيمهم بلقاح كورونا بحسب الوزارة من الأوقاف في غزة ألغت موسم العمرة لهذا العام.

مليار ونصف مسلم حول العالم ينتظرون قدوم شهر رمضان المبارك، الذي تكثر فيه مشاعر الألفة والرحمة بين جميع المسلمين، وفي هذا الشهر الكريم يزداد عطاء المسلمين الأثرياء بالخير، حتى يتمكنوا من ذلك. تساهم الابتسامة في الداخل على وجه  الفقراء قصد الحصول على الأجر والثواب من الله تعالى

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */