رابط نظام نور تسجيل الروضة 1442 بالسعودية
رابط نظام نور تسجيل الروضة 1442 بالسعودية

رابط نظام نور تسجيل الروضة 1442 بالسعودية

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali7 أبريل 2021

رابط نظام نور تسجيل الروضة 1442 بالسعودية وهو نظام التسجيل الجديد، حيث أن هناك العديد من الآباء الذين يبحثون بين الحين والآخر عن موعد فتح التسجيل في روضة الأطفال 1442، والتي تعتبر من الأمور المهمة التي تهم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية لأن نظام نور يفتح التسجيل لفترة محدودة يجب على الآباء تسجيل أبنائهم وطلابهم.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم في مراحل رياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، الآن اتخاذ هذه الخطوة من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لاستقبال طلبات تسجيل الطلاب الجدد في رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي، وهو نظام نور التعليمي وهو أحد الأنظمة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لتقديم عدد من الخدمات الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور.

رابط نظام نور تسجيل الروضة 1442 بالسعودية اضغط هنا

ويمكن لأولياء الأمور الآن تسجيل أبنائهم في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم في المواعيد المحددة للتسجيل والتي يتم الإعلان عنها كل عام عبر الموقع الإلكتروني، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات المدارس المختلفة حتى الوصول إلى مدرسة بها مقاعد شاغرة مناسبة للطفل، وهي مرحلة كانت تستغرق الكثير من الوقت والجهد على الوالدين.

نظام نور السعودي الإلكتروني هو أحد الأنظمة الإلكترونية التي طورتها وزارة التربية والتعليم السعودية والتي تقدم العديد من الخدمات لمساعدة العملية التعليمية للكادر التربوي وأولياء الأمور والطلاب، كما أن هناك العديد من الخدمات الإلكترونية المتاحة للطلاب والطالبات، وأولياء الأمور والمعلمين لتسهيل العملية التعليمية، وللحصول على أفضل النتائج، حيث يحتوي النظام على حساب خاص لولي الأمر، وفيه العديد من الخدمات المقدمة.

متطلبات التسجيل في رياض الأطفال

حتى يتمكن الوالد من تسجيل طفله في أي مرحلة من مراحل رياض الأطفال، يجب عليه إعداد عدد من الأوراق والإجراءات قبل البدء في التسجيل ، على النحو التالي:

يجب أن تكون شهادة التحصين الأولية للطفل مكتملة حتى وقت القبول في رياض الأطفال.

إجراء الكشف الطبي في المستشفى أو المركز الصحي أو الوحدة الصحية الموجودة بالمدرسة.

إحضار صورة من قيد الأسرة مع المحضر المضاف إلى الأبناء السعوديين.

في حالة عدم إمكانية الحصول على السجل العائلي أو وجوده وعدم إضافة الطفل إليه يتم استبداله بنسخة من شهادة ميلاد الطالب.

إذا لم يكن لدى الطفل شهادة ميلاد، يتم تقديم خطاب التسنين من خلال المستشفى أو المركز الصحي أو الوحدة الصحية.

المستندات الأصلية المطلوبة لمطابقة اسم وتاريخ ميلاد الطفل.

لا يشترط للقبول في أي مستوى من رياض الأطفال أن يكون الطفل قد أكمل المستوى السابق.

يتم قبول الطفل في رياض الأطفال الحكومية بناءً على معايير مكان الإقامة أو مكان عمل الأم أو من يعول الطفل.

تعلن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن توفر وظائف شاغرة في رياض الأطفال، وبدء تسجيل الطلاب فيها ، ويتم تسجيل الأبناء بالمستوى المناسب لهم حسب عمر الطفل، بشرط أن يتم التسجي. تتم إلكترونيًا من خلال نظام نور التعليمي في الفصل الدراسي الثاني من العام الذي يسبق العام الذي يلتحق فيه الطالب برياض الأطفال.

وقد نظمت وزارة التربية والتعليم هذه المواعيد، حيث يكون التسجيل في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني من كل عام لأبناء الموظفات السعوديات ، وبعد ذلك يتم فتح الحجز لبقية الأبنا ، حتى تكون جميع المقاعد شاغرة. محجوزة في المدارس المختلفة، وتغلق نافذة التقديم مع بدء الامتحانات الفصل الدراسي الثاني، على أن يتم فتحها مرة أخرى قبل بداية العام الدراسي، وتعلن وزارة التربية والتعليم مواعيد التسجيل عند فتح التطبيق.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.