مشاهدة اعلان برومو مسلسل الملك احمس للفنان عمرو يوسف
مشاهدة اعلان برومو مسلسل الملك احمس للفنان عمرو يوسف

مشاهدة اعلان برومو مسلسل الملك احمس للفنان عمرو يوسف

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali7 أبريل 2021

مشاهدة اعلان برومو مسلسل الملك احمس للفنان عمرو يوسف حيث يعتبر المسلسل المصري “الملك” من أهم الأعمال الدرامية التي ستعرض في السباق الرمضاني الدرامي لعام 2021.

هذا العمل مهم لأسباب عديدة أهمها أنه مأخوذ من رواية للكاتب العالمي الراحل “نجيب محفوظ” التي تحمل اسم “كفاح طيبة”، كما تغوص الأحداث في أعماق عصر الفراعنة المليء بالأسرار والغموض، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من نجوم التمثيل، وعلى رأسهم النجم عمرو يوسف والفنانة ريم مصطفى.

تعرض المسلسل لانتقادات واسعة بعد إطلاق الدعابة الرسمية، حيث اتهم بعض المتابعين صناع المسلسل بعدم الالتفات إلى تفاصيل المسلسل، والتعمق في ملامح الفترة الزمنية التي يتعامل معها.

ومن أبرز الانتقادات ظهور البطل عمرو مصطفى بلحية طويلة، حيث يتفق باحثون في التاريخ الفرعوني على أن الملوك كانوا بلا لحية مثل عامة الناس، كما تعرضت أزياء ريم مصطفى لانتقادات بحجة أنها فعلت ذلك ولا يناسب العصر الفرعوني.

أعادت الحملة الهجومية على مسلسل “الملك” المخرج الراحل شادي عبد السلام إلى ذاكرة المشاهدين، حيث أشاد كثيرون بأعماله التي قدمها عن العصر الفرعوني، مثل فيلم “المومياء” بطولة أحمد مرعي ونادية. لطفي، وقال إنه كان حريصًا جدًا على تفاصيل هذه الحقبة، مثل الأزياء والديكورات.

مشاهدة اعلان برومو مسلسل الملك احمس للفنان عمرو يوسف

وعبر مصدر داخل الشركة المنتجة للعمل عن دهشته من الهجوم على المسلسل وقال: “يصعب الحكم على المسلسل قبل عرضه، الإعلان التشويقي لا يكفي لتشكيل رؤية شاملة أو فكرة عن المسلسل، أرى أن هناك حالة مطاردة غير مبررة”.

وأضاف المصدر: “دائمًا ما تتعرض الأعمال التاريخية للنقد، لأنها تقترب من مراحل زمنية بعيدة، وقد اعتمد صناع المسلسل على مراجع تاريخية دقيقة، وهذا الأمر مهم جدًا للمبدعين حتى يتمكنوا من تقديم أعمال رائعة من شأنها أن تعيش في ذاكرة المشاهد”.

وتابع: “الأزياء والديكورات وملامح الشخصيات الشكلية كلها عوامل أساسية تم الاهتمام بها في العمل التاريخي ، وهذه العناصر يجب عدم التسامح معها”.

وعن لحية عمرو يوسف، قال: “من الطبيعي أن يظهر أحمس بلحية، لأنه حتى الحلقة قبل الأخيرة، فهو مجرد عامة الناس وليس ملكًا”، في إشارة إلى أن مسلسل “الملك” تدور أحداثه حول شخصية الملك أحمس الذي طرد الهكسوس خارج مصر.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */