تراجع الدولار وانتعاش الذهب بعد انهيار كبير
تراجع الدولار وانتعاش الذهب بعد انهيار كبير

تراجع الدولار وانتعاش الذهب بعد انهيار كبير

Ahmed Ali
أخبار الساعةاقتصاد
Ahmed Ali1 أبريل 2021

انخفض الدولار الأمريكي، اليوم الخميس 1 نيسان 2021، في بداية التعاملات الفورية، فيما ارتفع الذهب بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع.

وارتفع المعدن الأصفر في التعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1713.55 دولار للأوقية بحلول الساعة 0540 بتوقيت جرينتش بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وجاء ارتفاع الذهب بعد أن لامس أدنى مستوى له منذ الثامن من مارس عند 1677.61 دولار يوم الأربعاء وتراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1712.30 دولار للأوقية.

ونقلت رويترز عن جيفري هالي كبير محللي السوق في Oanda قوله إن “الذهب ارتفع خلال الليل بسبب التدفقات لإعادة توازن المحافظ في نهاية الربع ، بمساعدة ضعف الدولار الأمريكي وغياب النشاط المفاجئ في الولايات المتحدة. سوق السندات بعد إعلان الرئيس بايدن التفاصيل الأولى لحزمة البنية التحتية”.

انخفض مؤشر الدولار بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته في عدة أشهر يوم الأربعاء ، مما خفض تكلفة الذهب على حاملي العملات الأخرى.

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن الاقتراح التشريعي الثاني الذي تبلغ قيمته عدة تريليونات من الدولارات في غضون شهرين من توليه منصبه، ويتضمن 621 مليار دولار لإعادة بناء البنية التحتية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */