تواصُل ارتفاع حالات الإصابة بكورونا النشطة والحرجة في السعودية
تواصُل ارتفاع حالات الإصابة بكورونا النشطة والحرجة في السعودية

تواصُل ارتفاع حالات الإصابة بكورونا النشطة والحرجة في السعودية

Ahmed Ali
أخبار الساعةدوليات
Ahmed Ali1 أبريل 2021

واصلت حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المرصودة في السعودية تصاعدها فوق مستوى 500 إصابة، إلى جانب زيادة الحالات النشطة والحرجة.

وجددت وزارة الصحة السعودية التأكيد على أن هناك زيادة ملحوظة في خريطة الإصابات في المملكة، وأن الالتزام بالإجراءات الاحترازية أمر بالغ الأهمية في هذه المرحلة، داعية الجميع لاتخاذ الاحتياطات والالتزام بالإجراءات الوقائية والتطبيق. التباعد الاجتماعي لمنع انتشار كورونا والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وسجلت اليوم (الأربعاء) 585 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الماضية ، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 390 ألفًا و7 حالات، منها 5255 حالة نشطة ، منها 693 حالة حرجة لا تزال تتلقى الرعاية الصحية بالمستشفيات.

وأعلنت وزارة الصحة عن تعافي 369 حالة، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 378،83 حالة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 6669 حالة بعد تسجيل 6 حالات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم، 11 مسجدًا مؤقتًا في 6 مناطق بعد تأكيد 11 إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين، ليرتفع إجمالي ما تم إغلاقه خلال 52 يومًا إلى 416 مسجدًا، 396 تم فتحها بعد الانتهاء من التعقيم وإتمام الجاهزية في ظل الحرص على سلامة المصلين.

وأوضحت الوزارة في تقرير أصدرته اليوم أن المساجد المغلقة هي: ثلاثة مساجد في منطقتي الرياض ومكة المكرمة ، رصدت ثلاث حالات في كل منهما، ومسجدين بالمنطقة الشرقية، وتم رصد حالتين إصابة في كل منهما، مسجد في منطقة القصيم، ومسجد في منطقة الحدود الشمالية، ومسجد في منطقة الجوف، بنسبة إصابة لكل مسجد.

كما أشارت الوزارة إلى إعادة فتح أربعة عشر مسجداً، وستة منها بمنطقة مكة المكرمة، وثلاثة بمنطقة الرياض والحدود الشمالية، ومسجد في منطقتي الشرقية والقصيم، بعد الانتهاء من كافة إجراءات التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة في نهاية بيانها اليومي المصلين وموظفي المساجد إلى الالتزام بتعليمات الإجراءات الاحترازية لسلامة وصحة المصلين.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */