الصحة: الوضع الوبائي خطير في غزة ورفعنا توصيات لصناع القرار
الصحة: الوضع الوبائي خطير في غزة ورفعنا توصيات لصناع القرار

الصحة: الوضع الوبائي خطير في غزة ورفعنا توصيات لصناع القرار

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali1 أبريل 2021

تحدث المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، اليوم الخميس 1 أبريل 2021، عن تطورات الوضع الوبائي والزيادة الكبيرة في عدد إصابات كورونا في قطاع غزة.

وقال القدرة لراديو صوت الأقصى: إن الوضع الوبائي داخل قطاع غزة خطير ويتطلب تضافر الجهود والالتزام الكامل بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأوضح أن هناك توصيات قدمتها وزارة الصحة لمتخذي القرار، لكننا نحاول جاهدين الابتعاد عن الإغلاقات التي سيكون لها تأثير على جميع قطاعات الحياة في قطاع غزة، لكن إذا اضطررنا لاتخاذها وسيتم الإعلان عن هذه الخطوة في الوقت المناسب.

وأشار إلى أن هناك العديد من السيناريوهات والتوصيات المطروحة على طاولة صناع القرار في الحكومة، وسيتم مناقشتها خلال الساعات المقبلة، وبناءً على الوضع الوبائي والمعطيات الميدانية، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف القدرة، أن المؤشرات تشير إلى أن نسبة الإصابة بين النساء في الموجة الحالية أعلى من الموجة السابقة، مما يشير إلى أن الموجة الحالية تطال جميع الأعمار دون تمييز وتؤثر على مضاعفات خطيرة بالنسبة لهم.

وأضاف أنه تم تسجيل المزيد من الوفيات في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر خلال الموجة الحالية مقارنة بالموجة السابقة، داعيًا الجميع إلى الالتزام بكافة إجراءات السلامة والوقاية المعلنة لمكافحة انتشار كورونا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */