فتح: قد نضطر لإلغاء الانتخابات الفلسطينية في هذه الحالة
فتح: قد نضطر لإلغاء الانتخابات الفلسطينية في هذه الحالة

فتح: قد نضطر لإلغاء الانتخابات الفلسطينية في هذه الحالة

Ahmed Ali
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali1 أبريل 2021

أعلن منير الجاغوب، رئيس المكتب الإعلامي لهيئة التعبئة والتنظيم التابعة لحركة فتح، اليوم الخميس 1 نيسان 2021، أن القيادي مروان البرغوثي وناصر القدوة، رشحا بقائمة منفصلة في الانتخابات التشريعية المقبلة، بعيدًا عن القائمة الرسمية.

وقال الجاغوب في تصريحات تابعها موقع “غزة تايم”، إن فتح قدمت أمس قائمتها الرسمية، مشيرًا إلى أنها لن تتعامل مع أي رد فعل على كل الأحداث التي وقعت خلال اليومين الماضيين.

وأضاف الجاغوب أنه من حق أي شخص أن يقرر كيفية خوض الانتخابات، وأن الحركة ليست إرادة أحد، سواء أكان زعيمًا أم عضوًا.

وتابع : “نحن جميعا تربطنا أسس وضوابط ونظام داخلي ومحبة وأخوة”، مبينًا أن فتح قائمة على الحوار المتبادل وهذه الأبواب لا تغلق أبدًا والباب سيبقى مفتوحًا واليد ممدودة وستبقى الحركة أم وحاضنة الجميع.

وبحسب الجاغوب، فإن مروان البرغوثي عضو في لجنة مركزية وله احترام داخل الحركة وأطرها ويجلس في سجون الاحتلال، لافتًا إلى أن الحوار معه يختلف مع أي شعب آخر ويجب التفريق في هذا الصدد.

وأضاف أن البرغوثي رجل مناضل، وقد نختلف معه في آرائه في طريقة رؤيته للواقع والحركة والتعامل فيها، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه لا اتفاق مع غيره إلا “مروان” في هذا الصدد.

وأوضح أن الحوار لم ينته بعد، وأن حركة فتح ليس لها ردة فعل، بل حكماء ورئيس حكيم، مؤكدًا أن باب الحوار في الحركة سيبقى مفتوحا ولن يغلق.

وتطرق الجاغوب إلى إمكانية إلغاء الانتخابات بسبب رفض الاحتلال إجراءها في مدينة القدس المحتلة، مشيرًا إلى أن هذا الخيار ممكن لكنه مشروط بموافقة كافة الفصائل الفلسطينية.

وقال الجاغوب : “إذا وجد أي خلل أو مشكلة لا يمكن أن تذهب فتح للإلغاء أو التأجيل منفردة، إنما يجب أن تجتمع الفصائل لتحديد مدى تأثير ذلك، مثل الانتخابات في القدس”.

وأضاف الجاغوب أنه إذا منعت إسرائيل إجراء انتخابات في القدس التي بدونها لا توجد عملية انتخابية فسيكون هناك اجتماع للفصائل وسيقررون، موضحًا أن إلغاء الانتخابات يتطلب حضور الفصائل وتحديد موعد لاحق إذا تم اتخاذ القرار.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */